العالم

المحكمة العليا بألمانيا تنتصر ضد تلوث الهواء

مكافحة تلوث الهواء. نشرت مجلة “دير شبيغل” قرارا تؤيد فيه المحكمة الإدارية العليا في برلين الدعوى المرفوعة ضد الحكومة الاتحادية وتدعو تحالف إشارات المرور الحاكم إلى تحسين برنامج مكافحة تلوث الهواء.

برامج مكافحة تلوث الهواء

وانتقدت المحكمة سلطات برلين لدعمها البرنامج ببيانات قديمة، وأوصت الحكومة الفيدرالية بمراجعة برنامجها لحماية المناخ؛ ولأن الإجراءات السابقة لم تكن كافية لتحقيق الأهداف المناخية، انتقدت المحكمة سياسة المناخ للحكومة الفيدرالية في نوفمبر 2023.

وعلق رئيس المساعدات البيئية الألمانية، يورغن ريش، على القرار بالكلمات: “هذا يوم عظيم للهواء النظيف في ألمانيا وللأشخاص الذين يعانون من تلوث الهواء”.

الهواء النظيف في ألمانيا

يمكن للحكومة الفيدرالية الاستئناف أمام المحكمة الإدارية الفيدرالية في لايبزيغ، لكن الحكم يوضح مدى فشل السياسة البيئية لتحالف إشارات المرور في تلبية القوانين البيئية والأهداف المناخية.

ووفقا لوكالة البيئة الأوروبية، توفي حوالي 68 ألف شخص في ألمانيا عام 2021 بسبب الغبار الناعم وحده، والذي تسببه العمليات الصناعية وكذلك سيارات الديزل والبنزين وتآكل الإطارات.

مكافحة تلوث الهواء

ويشترط الاتحاد الأوروبي على ألمانيا وضع خطط لمكافحة تلوث الهواء كل أربع سنوات للحد من الملوثات. وكانت قد رفعت بالفعل دعوى قضائية ضد خطة 2019 لأنها لم تكن كافية، وقدمت الحكومة الفيدرالية خطة ثانية قبل بضعة أسابيع فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى