اخبار مصر

حقيقة انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير مما ينبئ بحدوث أعاصير مدمرة

وانتشرت أخبار على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن انخفاض كبير في مياه البحر على بعض شواطئ الجمهورية، ما تنبأ بحدوث أعاصير مدمرة. وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، الذي نفى الخبر.

وأكد أن انخفاض مياه البحر على بعض شواطئ الجمهورية نتيجة أمواج تسونامي الناتجة عن الزلازل الكبيرة في البحر الأبيض المتوسط غير صحيح، موضحا أن انخفاض منسوب المياه على هذه الشواطئ ظاهرة طبيعية تحدث بشكل طبيعي حيث أن يحدث نتيجة للتغير المناخي ويرتبط بحركات المد والجزر. ولا علاقة له على الإطلاق بحدوث أعاصير مدمرة، وقد لاحظت محطات مراقبة حركة المياه في البحار انخفاضا فيها، ومن الطبيعي أن يرتفع منسوب المياه على هذه الشواطئ مرة أخرى في وقت معين. وندعو المواطنين إلى عدم الانسياق وراء هذه الأخبار الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الذعر بين المواطنين وطلب المعلومات من المسؤولين، وتشير المصادر إلى أن النشاط الزلزالي الذي تسبب في أمواج تسونامي في البحرين والبحر المتوسط، ضعيف جدا مقارنة بمناطق أخرى. سطح الأرض.

وندعو كافة شركات الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة والموضوعية عند نشر الأخبار والتواصل مع الجهات ذات العلاقة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى حقائق وتسبب بلبلة بين المواطنين، أنه لن يتم نشر الشائعات إذا كنت تقديم معلومات كاذبة، يرجى إرسالها على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) على أرقام الواتساب المرتبطة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى