ترفيه

محمد صبحي يرفع الراية البيضاء للمتحدة .. اتهامات واعتذارات خلال 24 ساعة

نشب خلال الساعات الماضية خلاف بين الفنان محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بشأن مسرحيته “عائلة أحجب”، ما أدى إلى تدخل سريع من نقابة المهن التمثيلية بقيادة الدكتور صبحي. قاد. وانتهى أشرف زكي ببيان رسمي أوضح فيه صبحي أن الأمر بينه وبين يونايتد مجرد “سوء تفاهم”.

محمد صبحي يهاجم يونايتد: اغتيال مسرحية بلوك لها

أعرب محمد صبحي عن حزنه الشديد بعد عرض مسرحية “عائلة حظرتها” دون علمه، الأمر الذي أزعجه كثيرًا، ونشر بيانًا مفصلًا عبر حسابه على Instagram حول ما حدث لمسرحيته، مع كلمات: “اعتذار” لقطعتي “عائلة أحجبها” تم قتلهما وضربهما علناً”. شروط العقد وأهمها مقاطعة العمل الفني فقط بين الفصلين وعدم حذف أي إطار أو إطار منه أو جملة، وعدم إيقاف الصوت إلا بإذن كتابي من الفنان محمد صبحي. تم تجاوز كل الحدود وتم قتل المسرحية بسبب عدم احترام الجمهور والإعلان عن موعد البث قبل أسبوع.

 

 

وتابع قائلا: “لكن القناة قامت ببث القطعة في وقت غير مناسب، حتى الرابعة صباحا، يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، دون علم الفنان محمد صبحي. وعلق على المنشور قائلا: سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اليونايتد يرفض ادعاءات محمد صبحي

وردت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على ادعاءات محمد صبحي في بيان رسمي جاء فيه: “تؤمن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بأنها تلعب دوراً بارزاً في دعم الإبداع والفن المصري وتعزيز جودته والحفاظ على ريادته”. الشعب المصري، ويحترم فنانيه، ويحافظ على مكانة الأساتذة الرفيعة”. وتابعت الشركة بذهول واستغراب تصريحات الفنان القدير “محمد صبحي” التي ادعى فيها أنه فعل ذلك على الموقع الرسمي، وهو ما قاله وصفها بـ”اغتيال” مقطوعته “عائلة حظرتها”، بدعوى أنه خالف شروط العقد المبرم بينه وبين الشركة، وقد قررت الشركة القيام بذلك في الساعات الأخيرة حفاظاً على ” “مصداقية” الفنان المصري الكبير واحترام مكانته لدى المجتمع هو ما أجبرهم على قبول أداء مسرحية كانت لها تحفظات كثيرة على جودة محتواها، فكانت شهادة متخصصين رفيعي المستوى من جيل الأستاذ “محمد” “صبحي” وموقفه أو من أجيال أخرى. وقد قبلت الشركة ذلك مراعاةً لخصوصية حالته وحفاظًا على حضور اسمه الرفيع على الشاشات المصرية، واعتبرته صحيحًا وإيمانًا منها بأن الشركة المتحدة هي الباب المفتوح للحب والتقدير والشمول لكل المبدعين المصريين. مهما تغيرت قدراتهم. إلا أن الشركة فوجئت بإعلان الفنانة الكبيرة اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، رغم التزام الشركة بـ”الصمت” أمام كل ذلك، وفي مشهد غريب اضطرت “يونايتد” لكشف الحقائق. للجمهور العطاء بشفافية تامة احتراما للجمهور المصري واحتراما لفنانيه الكبار وحفاظا على حق الشركة وموظفيها المحترمين في خدمة الفن والإبداع في مصر ردا على الادعاءات المذكورة أعلاه. .

 

وتابع البيان: “أولا: ترفض الشركة المتحدة رفضا قاطعا حذف المشاهد أو المقاطع أو كتم الصوت أو أي تعديل على القطعة أعلاه حيث تم بثها بالكامل كما أذيعت من قبل شركة الإنتاج.

ثانيا: كلفت الشركة المتحدة الفنان القدير محمد صبحي بإنتاج ثلاث مقطوعات. المسرحية الأولى “نجوم الظهر” تم إنتاجها وتصويرها باستخدام أحدث التقنيات التليفزيونية، لكنها لم تحقق نجاحا شعبيا، ورغم التحفظات النقدية والجماهيرية، فإن الشركة المتحدة لم تدعم مسرحيات الفنان محمد صبحي ماليا أيضا أو مهنياً والتزمت الصمت. حتى إعلانه اتخاذ إجراءات ضدها وإهانتها وموظفيها بما لا يأتي من الشركة وقنواتها.

ثالثا، الفنان القدير “محمد صبحي” هو من خالف الاتفاق والعقد المبرم مع شركة “يونايتد” بتغيير كبير مفاجئ في نص آخر أعماله. ومن دون موافقة الشركة ومخالفة للعقد، وصل المقال إلى حد احتوائه على اقتراحات وتصريحات لا تقبلها قواعد ومواثيق أخلاقيات الإعلام أو قواعد أخلاقيات المهنة.

يونايتد: تسريب محمد صبحي لمقتطفات من المسرحية خرق لشروط عقده

رابعا: قام الفنان الكبير محمد صبحي بنشر العديد من المقتطفات من القطعة على موقعه الرسمي. انتهاكاً لـ”حقوق الملكية الفكرية” التي تؤمن بها، ورغم كل هذه الانتهاكات والشذوذات، فإن شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية؛ لقد عرض المسرحية عبر هيئة الإذاعة العامة (سي بي سي)، «دون أي تغييرات»، بل وعرضها في وقت مهم، مثل أمسية صيفية، مع استمراره في إلغاء العروض الأخرى احترامًا له، وفشلت المسرحية مرة أخرى القطع للإعلان، وتحملت الشركة خسارتها في صمت، احتراماً للفنان الكبير وتخفيفاً له من الإحراج. خامسا: إلحاقا بفسخ عقد الفنان القدير محمد صبحي، فوجئت الشركة المتحدة منذ أسبوعين بطلب الفنان المحترم “زيادة قيمة العقد” مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية “بأكثر من 250 جنيها”. بالمائة”، في مشهد غير مسبوق وغير مبرر. وهذا لا يظهر في أي عقد في العالم.

وفي الختام: “تؤكد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنها ستتوجه إلى القضاء المصري لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية حق موظفيها والعاملين بها في عدم الخضوع للضغوط الهادفة إلى تحقيق أرباح غير مستحقة، تحت مسمى “”القيمة” بغض النظر”. ومن يملكها، وكذلك الحفاظ على وحماية السيد “محمد صبحي” وتاريخه، بما في ذلك ادعاءاته الجسيمة والكاذبة التي من شأنها تشويه صورته الموقرة، وإجبار المؤسسات على الإفصاح عن أشياء كثيرة قد لا تتناسب مع قصته العظيمة. . كما أن الشركة لن تعلق على أي شيء يتعلق بالفنان القدير “محمد صبحي” تكريما للقضاء المصري وكلمته الأخيرة.

محمد صبحي يرفع الراية البيضاء: ما حدث سوء تفاهم

وفي النهاية أسدل محمد صبحي الستار على الأزمة بإصدار بيان جديد يوضح فيه سوء التفاهم الذي حدث بينه وبين الشركة المتحدة بسبب الاتصال بالدكتور. أشرف زكي، وقال البيان: “تلقيت اتصالا من صديقي د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ودار حديثنا حول أزمة مسرحية عائلية أمنعها وأعرضها على التليفزيون. والمشاكل التي واجهتها والتي قد تكون سوء فهم.

 

وتابع: “ربما تم بث المسرحية بدون إعلانات وتم عرضها في وقت مختلف عن الموعد المتفق عليه، وهو ما سبب عبئا معين علينا جميعا، وأنا كفنان يجب أن أحذر من صورتنا وصورة وطننا”. مصر.”

وكانت الخلاصة: “لقد قلت للدكتور. وترك أشرف يفعل ما يراه صحيحا وينهي الأمر.. احترامي للاتحاد واحترامي للأمم المتحدة، والمحبة بيننا كمصريين باقية. نحن لا نخلق صراعًا يصرف انتباهنا عن تقدمنا وتقدم بلادنا وقيادتنا”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى