ترفيه

استمرار فعاليات الأسبوع الثقافي للمرأة بدمياط

شهد نادي المستقبل الرياضي بدمياط الجديدة، اليوم الثلاثاء، استمرار فعاليات ورش الأسبوع الثقافي “المرأة بين الثقافة والفن” ضمن الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة تحت رعاية د. أحمد فؤاد حنو وزير الثقافة، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة.

مع ورشة “المكرامية” بدأت الأنشطة حيث واصلت المدربة سارة أبو صالحة التحضيرات النهائية للقطع المصنوعة حديثاً من قلادات وأساور وميداليات، بالإضافة إلى تنفيذ قطع جديدة بخيوط القطن باستخدام تقنية العقدة المربعة المتدربين الجدد نظرا لكثرة الطلب على الورشة.

وفي ورشة السجاد اليدوي أكمل المتدربون القطع المصنوعة على النول اليدوي، وقام المدرب بيومي فوزي بتعريفهم على استخدام التقنيات المختلفة في الخياطة مثل: ب. العقد المفردة والمزدوجة والمفتوحة، وشدد على ضرورة التركيز عند صنع القطع واختيار التقنية المناسبة.

الفنان د. وخلال ورشة الخيامية، وضعت رانيا الكومي اللمسات النهائية على الحرفة من خلال ربط قطع القماش بالحقائب بعد تعريف المتدربين بتقنية “الترقيع”، حيث يتم استخدام قصاصات القماش بترتيب معين وتحويلها إلى منتج فني.

كما تواصلت الفعاليات بالمعرض الفني الذي يضم مجموعة كبيرة من المشغولات اليدوية من ورش الثقافة النسائية التابعة لهيئة قصور الثقافة لإثراء الجانب الفني والإبداعي لدى المتدربات.

الأسبوع الثقافي “المرأة بين الثقافة والفن” تنظمه الإدارة العامة لثقافة المرأة تحت إدارة د. دينا هويدي وتحت إشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث تحت إشراف د. حنان موسى بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي بقيادة عمرو فرج وفرع ثقافة دمياط بقيادة د. فادي سلامة.

وتأتي الفعاليات في إطار الأنشطة المكثفة التي نفذتها الهيئة العامة لقصور الثقافة في الآونة الأخيرة، ومن بينها مشاركتها المكثفة في مهرجان العلمين في دورته الثانية، وانطلاق مهرجان صيف أهالينا في عدة محافظات، كما وكذلك الإعداد لإدخال العروض الفنية في المدن الساحلية في إطار البرنامج الصيفي والأنشطة المقدمة في قرى حياة كريمة وكذلك المشروع الثقافي في المناطق السكنية البديلة المطورة وغيرها من الأنشطة المقدمة للضيوف في قصور الثقافة بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى