اخبار مصر

تموين القاهرة تضبط 10 أطنان لحوم ودواجن مجمدة وأغذية مجهولة المصدر

أطلقت مديرية تموين القاهرة، بقيادة المحاسب ناصر ثابت وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملة واسعة لضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والقبض على المخالفين للقانون والمحتكرين.

وتمكنت الحملة التي شملت مراقبة التموين بالمديرية من ضبط 10 آلاف طن من اللحوم والدواجن المجمدة ومنتجات غذائية مجهولة المصدر، منها 2541 كيلو جراماً من اللحوم المجمدة، و1560 كيلو جراماً من الدجاج المجمد مجهول المصدر، في ثلاجة بمدينة السلام.

كما تم ضبط 1900 كيلو دقيق 72% و550 كيلو سمن من أحد المخابز بمديرية الشرابية.

ضبط محل لبيع اللحوم المجمدة بمنطقة عين شمس لمصادرته أغذية مجهولة المصدر وبدون وثائق منها 200 كجم لحم جاموس هندي للبيع، بالإضافة إلى ضبط 830 كجم سمك فيليه و540 كجم جمبري مجمد بمنطقة عين شمس مطعم للمأكولات البحرية في شارع حسن المأمون بمدينة نصر.

بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط 750 كجم أرز و80 زجاجة زيت مجهولة المصدر سعة 2.2 لتر من سوبر ماركت بمنطقة عين شمس، كما تم الاستيلاء على 600 كجم أرز و180 زجاجة زيت سعة 1 لتر و200 كجم سكر من سوبر ماركت آخر في نفس الحي. وتضمنت الحملة ضبط (50) كيلو جرامًا من الأرز، و(72) زجاجة زيت دوار الشمس وزنة 800 جرام، و(200) علبة سجائر مختلفة الأنواع مجهولة المصدر، من أحد السوبر ماركت بالنزهة الجديدة.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة ناصر ثابت عبد السلام بتشديد الرقابة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المناطق والأنشطة، وتحت إشراف أحمد أبو الفضل. وكيل المديرية للرقابة العميد محمد لبيب. وكيل المديرية لشؤون التموين.

وتم تنفيذ الحملة بقيادة مجدي عبد العال، مدير عام التجارة الداخلية بمديرية تموين القاهرة، وبالتنسيق مع رؤساء قطاعات محافظة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى