اخبار مصر

تفاصيل لقاء وزيرة التضامن مع أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ

دكتور. التقت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مع وفد من نواب مجلسي النواب والشيوخ، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك بحضور السيد أيمن عبد الموجود نائب وزير التضامن الاجتماعي حيث تم مناقشة القضايا التي تهم النواب وأهم الملفات التي تتطلب تدخل عاجل من الوزارة وفتح قنوات تواصل جديدة من خلال إنشاء مكتب آلية جديدة لتحسين التواصل بين النواب ووزارة التضامن الاجتماعي للعمل كفريق واحد في خدمة المواطنين.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها لتكريم الممثلين وتواجدهم بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة على ضرورة تكرار هذه اللقاءات بشكل مستمر، حيث ستعمل الوزارة على الاستجابة السريعة لطلبات الممثلين. للمواطنين بشفافية تامة، ويؤكد أن التواصل الدائم مع النواب في مجلسي النواب والشيوخ سيسهم أيضًا في الانتهاء من عدد من الملفات التشريعية للوزارة التي ستعرضها في الفترة التشريعية المقبلة مثل قانون الرعاية البديلة و اللائحة التنفيذية لقانون رعاية المسنين .

دكتور. وأكدت مايا مرسي أن ملف الدعم النقدي هو أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها وزارة التضامن الاجتماعي، حيث تم في الأيام الأخيرة إدراج 73 ألف أسرة جديدة في برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”. وستواصل الوزارة مراجعة قاعدة البيانات خلال الفترة المقبلة في إطار الشفافية للعمل على شمول المزيد من الأسر المحتاجة للرعاية والموجودة على قائمة انتظار البرنامج.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه سيتم السماح للأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” بالاستفادة من برنامج الادخار والائتمان الرقمي “تحويشة” التابع للمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى برامج التمكين الاقتصادي المختلفة، دون القضية هي إخراجك من “تضامن وكرامة” حيث تهدف الوزارة إلى مساعدة الأسر على الانتقال من الدعم إلى الإنتاج، مع التأكيد على أن مؤسسة الحياة الكريمة تعمل من خلال متطوعيها في جميع محافظات الجمهورية على إجراء تقييم لجميع الحالات الاجتماعية وحدات التضامن ودور رعاية المسنين بالمحافظات من أجل الارتقاء بها. كما تعمل الوزارة على دراسة كيفية الاستفادة من مراكز تنمية الأسرة والطفل التابعة للوزارة في قرى مبادرة الرئيس “حياة كريمة”، ويمكن تشغيلها من قبل الجمعيات للاستفادة منها في تقديم الخدمات، الأمر الذي يحقق غير موجودة للمواطنين.

ومن جانبهم أعرب النواب عن تقديرهم لجهود د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وتمنت لها التوفيق نظرا للخبرة العالمية التي تمتلكها والتي ستقودها إلى نجاحات كبيرة في وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة أنها ستكون خير داعم للوزارة في إطار التعاون والتكامل. لتحقيق أهداف المواطن المصري، ويدعو إلى ضرورة تنفيذ توصيات لجنتي التضامن الاجتماعي بمجلسي النواب والشيوخ، خاصة أن بعض التوصيات سبق معالجتها بالوزارة وتوصيات الحوار الوطني بشأنها. تم تفعيل الحماية الاجتماعية.

كما رحب النواب بتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بإنشاء آلية جديدة للتعامل مع طلبات النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى