اخبار مصر

ملحمة إنسانية.. رجال الشرطة يتسابقون للتبرع بالدم في الإسكندرية

نظمت مديرية أمن الإسكندرية، بالتنسيق مع الخدمة الطبية والجهات المعنية، حملة للتبرع بالدم شارك فيها عدد من ضباط الشرطة من المديرية.

حملة التبرع بالدم في الإسكندرية

من جانبهم أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المانحين على هذا الدور الإنساني الذي يساعد في إنقاذ حياة العديد من المرضى والجرحى.

ويمثل ذلك استمراراً للدور الاجتماعي الذي تقوم به أجهزة وزارة الداخلية من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص، المساهمة في رعاية المرضى.

وفي تطور منفصل، أثار مقطع فيديو تم تداوله على فيسبوك غضبا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت امرأة وهي تهاجم امرأة مسنة وتسحبها إلى أسفل الدرج.

وكشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأشخاص الذين ظهروا في المقطع هما سيدة وحماتها. مستغلة عمر ابنها البالغ من العمر عامين وسفر ابنها للعمل في الخارج لتوفير احتياجات الأسرة، هاجمت والدته – حماتها – بضربها وجرها.

وقالت الضحية التي ظهرت في الفيديو إن زوجة ابنها استغلت انفصال ابنها وهاجمتها بالنعال، بحسب المقطع المتداول الذي التقطته كاميرات المراقبة في العقار.

وأوضحت السيدة العجوز: “ضربتني لأنني لم أحضر لها موسم عاشوراء”، وتابعت أن ابنها “علي” سافر إلى الخارج للعمل وتحمل قسوة ومرارة الغربة لتتحسن ظروفه المعيشية ويصل إلى هناك. يعرف كل منهما الآخر، وكان يعتني باحتياجات منزله، ويترك زوجته في المنزل معه ولا أحد غيره، ومع ذلك كانت تعمل دائمًا على إفساد العلاقة بين الأم والابن.

وأوضحت المرأة المسنة أن الشجار بدأ بحضور حماة ابنها أثناء تواجدهما على درجات العقار وتعالى الأصوات وتكررت العبارة: “لم يأتيني موسم عاشوراء منذ مدة”. بينما “سنة ونصف”.

وتابعت: “جلست على الدرج وقلت اذهب إلى شقتك وسأتحدث مع ابني وسيرسل لك المال ليحضر لك الموسم”. حاولت والدتها أن تدخل بيننا… ولم تكن ترغب في مغادرة المنزل”.

وذكرت أنها أبلغت ابنها بما فعلته زوجته، فعاد على الفور من رحلته إلى المنزل وأخذ بيد والدته وقدم محضراً للشرطة بعد أن أخل والدها باتفاقه مع شقيق المرأة التي هجرتها الأم، فوجد حل الخلافات في الاجتماع المعتاد.

ولفتت الأم ضحية زوجة ابنها، إلى أنها تقدمت بشكوى ضد زوجة ابنها يوم الجمعة الماضي، وتم القبض عليها أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن يتم التحقيق معها ظهر اليوم.

وكتب علي نبيل، نجل العجوزة، في منشور عبر صفحته على فيسبوك: “أمي.. لك الحق عليا يا نور عيني.. لو كنت هناك ماذا كان سيحدث؟”. ما كان ليحصل..ملعون أبو الغربة..للأسف هذه زوجتي تضرب أمي التي في مكانة عالية.«آسف علي، أنا هنا لأموت».زوجتي إسمها نداء وحمدي أحمد محمد أبو زيد ووالدتها التي ظهرت في الفيديو تدعى راندا محمد العراقي. أردت نشر الفيديو لأنهم سيقولون البلد الذي ضربتها فيها أمي أولاً ولم يضربوها ولكن الحمد لله نسوا أن هناك كاميرات. والله أنا أمر بظروف لا يعلمها إلا الله، وسأأخذ حق أمي، وسأذهب إلى مصر قريبا إن شاء الله، وحسبني الله ونعم الوكيل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى