العالم

بن غفير: إسرائيل ستحصل على دعم للحرب ضد إيران إذا فاز ترمب بالانتخابات

ذكرت بلومبرج أن وزير الأمن الإسرائيلي إيتامار بن جفير قال إن إسرائيل ستحصل على دعم أكبر للحرب ضد إيران إذا فاز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية المقبلة. وأشار بن جفير إلى أن عودة ترامب إلى البيت الأبيض ستزيد من فرص إسرائيل في هزيمة إيران والجماعات المسلحة المتحالفة معها.

 

وقال بن جفير في تصريحاته: “إذا فاز ترامب بالانتخابات الأمريكية، فإن فرصنا في الحصول على الدعم اللازم للحرب ضد إيران تزيد. إن عودة ترامب ستعزز موقفنا وتعطينا دفعة قوية في مكافحة التهديدات الإيرانية والجماعات المسلحة المرتبطة بها.

 

وأضاف أن إدارة ترامب السابقة أبدت تفهما ودعما كبيرا للمواقف الإسرائيلية في مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيكون حاسما لتعزيز جهود إسرائيل في الحرب ضد إيران.

 

وشدد بن جفير على أن إسرائيل بحاجة إلى تحالفات قوية ودعم دولي لمواجهة التهديدات المتزايدة من إيران، وأن إعادة انتخاب ترامب يمكن أن تكون نقطة تحول في هذا الصدد.

 

بلومبرج: بن جفير يؤيد شن حرب شاملة ضد حزب الله، مشددًا على أنه كلما أسرعنا كلما كان أفضل

 

وذكرت وكالة بلومبرج أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن جفير أعلن دعمه لحرب شاملة ضد حزب الله، مؤكدا أن أفضل وقت للقيام بذلك هو في أقرب وقت ممكن.

 

وقال بن جفير في تصريحاته: “أنا أؤيد حربا شاملة ضد حزب الله، وكلما أسرعنا في اتخاذ هذه الخطوة كلما كان ذلك أفضل”. وأضاف أن تهديد حزب الله لأمن إسرائيل يتطلب ردا حاسما وقويا.

 

وأشار بن جفير إلى أن الوضع الأمني في المنطقة يتطلب إجراءات صارمة لضمان سلامة المواطنين الإسرائيليين وأنه يجب ألا يكون هناك تردد في مواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة التي يشكلها حزب الله.

 

وشدد الوزير على ضرورة تعزيز الجهود الأمنية والعسكرية لمواجهة التهديدات الإقليمية، مؤكدا أن الفشل في هذا الأمر قد يؤدي إلى تدهور الوضع الأمني في المستقبل.

 

الأونروا: أطفال غزة يدفعون “الثمن الباهظ” للحرب وسط النزوح

 

أفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الأربعاء، أن الأطفال يدفعون الثمن الأكبر للحرب في غزة لأنهم نازحون ويخشون فقدان طفولتهم.

 

وأضافت الأونروا في منشور لها على حسابها الرسمي على منصة (X): “يواصل زملاؤنا في الأونروا تقديم الأنشطة النفسية والاجتماعية والترفيهية لمنحهم (الأطفال) الشعور بالحياة الطبيعية قدر الإمكان”، وأكدت: “ يجب أن يكون الأطفال قادرين على أن يكونوا أطفالاً”.

 

وقالت مسؤولة الاتصالات في الأونروا، لويز واتريدج، أمس الثلاثاء، إن إسرائيل وضعت أكثر من 80 بالمئة من مناطق قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء، وإن آلاف الفلسطينيين يواصلون الفرار من مدينة خان يونس.

 

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، ما أدى إلى استشهاد 39090 شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90147 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأرض والطرق في الأنقاض والريف حيث لا تستطيع سيارات الإسعاف وعمال الإنقاذ الوصول إليهم.

 

وفي الضفة الغربية، ارتفع عدد شهداء هجمات قوات الاحتلال والمستوطنين إلى 589 شهيداً، بينهم 142 طفلاً، منذ 7 أكتوبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى