اخبار مصر

محافظ القاهرة يشدد على التأكد من انضباط الأسعار وجودة المعروض من السلع

قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بجولة مفاجئة على عدد من سلاسل المتاجر والأسواق في أحياء القاهرة، لمتابعة مدى توفر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة. وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة اهتمام الدولة بتوفير السلع للمواطنين بالسعر المناسب والجودة العالية.

واهتم محافظ القاهرة بسماع آراء المواطنين حول السلع وتوافرها بالأسواق ومستوى جودتها. كما دعا محافظ القاهرة إلى تنوع السلع المطروحة بالجمعيات الاستهلاكية التابعة لمديرية التموين لتلبية كافة احتياجات المواطنين مع تحديد أسعار كافة السلع بشكل واضح.

تكثيف الحملات لتشديد الرقابة التموينية في الأسواق والسلع والبقالات والمخابز

وطالب محافظ القاهرة رؤساء المناطق، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين، بتكثيف حملات تشديد الرقابة التموينية بالأسواق والسلع والبقالات والمخابز، والتأكد من انضباط الأسعار وجودة التموين. البضائع ومطابقتها للمواصفات

رافق الوالي في جولته. منى البطراوى نائب محافظ المنطقة الشرقية، وناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة، واللواء أحمد جودة رئيس بلدية شرق النصر، وعدد من قيادات المحافظين.

ومن الجدير بالذكر أن د. تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، مشروع تطوير وإعادة إسكان مدينة الأمل الجديدة “عزبة الهجانة” سابقاً بالحي الشرقي لمدينة نصر. وأكد محافظ القاهرة أن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة 10 هكتارات ستكون نموذجاً لتنمية المناطق غير المخططة، حيث سيتم إنشاء 22 عقاراً سكنياً داخل المدينة متوافر بها كافة الخدمات والمرافق. وتشير المرافق المتوفرة إلى أن إعادة تخطيط المدينة وتطويرها يهدف إلى تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم. وهي جزء من خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة. والتقى محافظ القاهرة خلال الجولة بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ووجههم للنظر فيها في إطار القوانين واللوائح والاستجابة لها سريعا.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين وأخذ آرائهم والتأكد من رغباتهم قبل أعمال النقل سواء الحصول على تعويض مالي لمن يريد ذلك أو العودة للمنطقة بعد التطوير.

غطت أعمال الجرد لبناء مدينة الأمل الجديدة في عزبة الهجانة السابقة 232 عقارًا، منها 1166 وحدة سكنية، و224 محلًا تجاريًا ومستودعًا، و23 قطعة أرض خالية. وقُدر سعر المتر السكني بـ 5000 جنيه مصري، وسيُعرض على الراغبين في العودة إعانة إيجار تبلغ حوالي 30 ألف جنيه مصري حتى نهاية تنفيذ المشروع.

كما فقد د. قام محافظ القاهرة إبراهيم صابر بإزالة ثلاثة أدوار مخالفة بالقطعة رقم 17 بشارع سعيد بطومان باي بحي الزيتون.

ودعا محافظ القاهرة المواطنين إلى الالتزام بضوابط البناء لتجنب المساءلة، مشددًا على أن الجهات التنفيذية سترد بقوة على أي محاولة للبناء بالإزالة الفورية للمخالفة.

وحث محافظ القاهرة المواطنين على عدم التعامل مع العقارات المخالفة دون الرجوع إلى الحي للتحقق من التراخيص حتى لا يخسروا أموالهم. وكان في استقبال محافظ القاهرة خلال جولته د. حسام الدين فوزي نائب محافظ المنطقة الشمالية وعدد من قيادات المحافظين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى