رياضة

الحكم ينقذ الأرجنتين من الخسارة أمام المغرب في أولمبياد باريس

تقاسم المنتخب الأرجنتيني المباراة الأولى من دور المجموعات لكرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس مع نظيره المغربي (2-2).

وسجل سفيان رحيمي هدفي المنتخب المغربي في المباراة (الدقيقة 45، الدقيقة 51)، بينما سجل جوليانو سيميوني هدف الأرجنتين في الدقيقة 68 قبل أن يتعادل زميله كريستيان ميدينا (16+90).

وتقاسم المنتخب المغربي صدارة المجموعة الثانية مؤقتا بنقطة واحدة، وانتظر لعب المباراة الثانية بالمجموعة بين العراق وأوكرانيا.

أخوماش يتألق ضد الأرجنتين ويضطر إلى الاعتزال بسبب الإصابة

وتقدم المغرب بقيادة نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي، قبل نهاية الشوط الأول المحافظ بعد تحرك إبداعي من جناح فياريال إلياس أخوماش.

ولعب خومش لاعب برشلونة السابق كرة رائعة بكعبه اصطدمت بالدفاع ووصلت إلى بلال الخنوس الذي لعب تمريرة حاسمة لرحيمي أمام المرمى المفتوح وسجل الهدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكانت بداية الشوط الثاني قوية لفريق المدرب طارق السكتيوي، حيث حصل خومش على ركلة جزاء بعد عرقلة من المدافع جوليو سولير ورحيمي هداف العين الإماراتي، فنفذها في الدقيقة 49 بإتقان.

لكن خومش تعرض لإصابة وغادر الملعب قبل مرور ساعة من اللعب وحل محله عبد الصمد زلزولي.

الحكم يخطف الأضواء في مواجهة المغرب والأرجنتين

واستغلت الأرجنتين لحظة غياب في الدفاع المغربي لتقليص المسافة عن طريق البديل جوليانو سيميوني الذي لمس الكرة قرب المرمى في غياب الرقابة وحولها من ركلة جانبية من سولير إلى الشباك في الدقيقة 68.

وضغط فريق المدرب خافيير ماسكيرانو من أجل إدراك التعادل سريعا، لكن حارس المرمى منير الكاجوي تصدى ببراعة لضربة رأسية من مهاجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز.

وتألق الكاجوي من جديد وحرم ألفاريز من فرصة انفراد قبل ثماني دقائق من النهاية.

واحتسب الحكم ربع ساعة وقت بدل ضائع وسجل مدينة هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

ويتساوى الفريقان برصيد نقطة واحدة في المجموعة الثانية قبل أن يلتقيا العراق وأوكرانيا في وقت لاحق اليوم.

بدأت إسبانيا موسمها بفوز صعب 2-1 على أوزبكستان لتنتزع صدارة المجموعة الثالثة قبل مباراة اليوم بين مصر وجمهورية الدومينيكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى