العالم

البيت الأبيض: نتنياهو يلتقي بايدن وهاريس كلا على حدة غدا الخميس

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيجتمع بشكل منفصل مع الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس غدا الخميس.

 

وقال بيان البيت الأبيض إن اجتماع نتنياهو مع الرئيس بايدن سيعقد في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت واشنطن، حيث سيتم مناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية الهامة، بما في ذلك الوضع الأمني في الشرق الأوسط والعلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل. .

 

ومن ثم سيلتقي نتنياهو بنائبة الرئيس كامالا هاريس في الساعة الثانية بعد الظهر. ومن المقرر أن تناقش المحادثات القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التحديات الأمنية والاقتصادية.

 

وتأتي هذه اللقاءات في إطار زيارة نتنياهو الرسمية إلى الولايات المتحدة، حيث يهدف إلى تحسين التعاون بين البلدين في مجالات عدة وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

 

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في وقت حرج تشهد فيه تطورات كبيرة في العلاقات الدولية، لذا فإن اللقاءات مع المسؤولين الأمريكيين توفر فرصة لمناقشة الاستراتيجيات المشتركة وتحسين التفاهم بين الجانبين.

 

ويعتزم ترامب عدم حضور التجمعات الخارجية بعد محاولة اغتياله

 

ذكرت شبكة “إن بي سي” نقلا عن مصدرين مطلعين، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يعتزم عدم حضور تجمعات أو فعاليات في الهواء الطلق عقب محاولة الاغتيال الأخيرة التي تعرض لها.

 

وأكد المصدران أن ترامب اتخذ هذا القرار كإجراء احترازي حفاظا على سلامته وأمنه الشخصي. وقالوا إن فريق ترامب الأمني يعمل على تعديل جدول أعماله لضمان إجراء جميع التجمعات والفعاليات المستقبلية في مواقع مغلقة ومحمية بشكل جيد.

 

وقال المصدران إن هذه الخطوة جاءت بعد تحذيرات من الأجهزة الأمنية من احتمال تكرار محاولات الهجوم، ما دفع ترامب إلى اتخاذ إجراءات إضافية لضمان سلامته وسلامة الحاضرين.

 

وأثار القرار ردود فعل متباينة من أنصار ترامب، حيث أعرب البعض عن قلقهم بشأن تقييد حرية تنقل الرئيس السابق، بينما أعرب آخرون عن تفهمهم لهذه الإجراءات في ظل التهديدات الأمنية المتزايدة.

 

سرايا القدس: قصفنا جنود وآليات العدو بوابل من قذائف الهاون على محور التقدم شمال شرق خانيونس.

 

قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، إنها قصفت جنودا وآليات جيش الاحتلال بوابل من قذائف الهاون على محور التقدم شمال شرق خان يونس.

 

وجاء في بيان سرايا القدس: “تمكنت وحداتنا من قصف تمركزات جنود وآليات العدو في محور التقدم شمال شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون، ما أدى إلى وقوع أضرار وسقوط ضحايا في صفوف العدو”.

وأضاف البيان أن هذا الهجوم يأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، وأكد أن المقاومة ستستمر في التصدي لأي محاولات للجيش الإسرائيلي للتقدم في المنطقة.

وقال البيان إن سرايا القدس ستواصل عملياتها ضد القوات الإسرائيلية حتى انتهاء العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

حادث أمني في مطار باريس يمنع الرئيس الإسرائيلي من النزول

 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوج والوفد المرافق له منعوا من مغادرة الطائرة بسبب حادث أمني في مطار باريس.

وبحسب ما ورد اتخذت السلطات الفرنسية هذا الإجراء كإجراء احترازي لضمان سلامة الرئيس هرتزوغ والوفد المرافق له. وقالت المصادر إن تفاصيل الحادث الأمني لم يتم الكشف عنها بعد، وأن الجهات المعنية تتعامل معه بحذر شديد.

وذكرت وسائل الإعلام أن الرئيس هرتسوغ كان في فرنسا في زيارة رسمية لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية وأن جميع الاجتماعات المخطط لها قد تم تأجيلها حتى يستقر الوضع الأمني في المطار.

وأكدت السلطات الإسرائيلية أن الرئيس هرتسوغ وأعضاء الوفد المرافقين له بخير وليسوا في خطر. وأشاروا إلى أنهم على اتصال دائم مع نظيرهم الفرنسي لمتابعة التطورات والتأكد من أمن الوفد.

شولتز: لقد قمنا بتزويد إسرائيل بالأسلحة، ولم نتخذ قرارا بالتوقف عن ذلك

وأعلن المستشار أولاف شولتز أن بلاده زودت إسرائيل بالأسلحة وستواصل دعمها عسكريا. وجاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أكد فيه شولتز أن ألمانيا لم تتخذ قرارا بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

وقال شولتز: “لقد زودنا إسرائيل بالأسلحة وسنواصل القيام بذلك”. وأضاف: “لم نتخذ قرارًا بإنهاء الدعم العسكري”. وأضاف أن الدعم الألماني هو جزء من التزام بلاده بأمن إسرائيل واستقرارها.

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أن التعاون الدفاعي بين ألمانيا وإسرائيل يعكس عمق العلاقات الثنائية والالتزام المتبادل بأمن المنطقة. وأكد أن ألمانيا ستواصل تقديم الدعم اللازم لإسرائيل للتغلب على تحديات السياسة الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى