العالم

منع رئيس إسرائيل من النزول بمطار باريس .. ما السبب ؟

أكدت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن إسحق هرتزوج، رئيس إسرائيل، مُنع من النزول من طائرته التي هبطت في مطار شارل ديغول بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

تفاصيل كيفية منع الرئيس الإسرائيلي من النزول من طائرته في باريس

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوغ، الذي هبط في مطار شارل ديغول بالعاصمة باريس، لم يسمح له بالنزول من الطائرة بسبب حادث أمني.

 

وأضافت: “خوفا من وقوع حادث أمني، لم يسمح للرئيس الإسرائيلي هرتزوغ والوفد المرافق له بمغادرة الطائرة”.

 

ثم أعلنت القناة العبرية أنه تم السماح لرئيس إسرائيل بالنزول من طائرته بعد إجراء عمليات مسح للمنطقة وإنهاء الإجراءات الأمنية في مطار باريس.

 

وذكرت المذيعة أن الوفد ضم أيضا، إلى جانب الرئيس الإسرائيلي، وزير الثقافة والرياضة ميكي زوهار.

 

كما أشارت المذيعة إلى أن “سبب التأخير هو قيام أحد موظفي المطار بالسير بجانب طائرة العال الإسرائيلية دون سترة، مما أثار الشكوك حول أنه حادث أمني”.

 

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية 12 أن جميع الركاب غادروا الطائرة.

 

على صعيد آخر، أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، للتأكيد مجددا على التزام واشنطن القوي بأمن إسرائيل، فضلا عن التصدي لإيران المؤيدة لإسرائيل ومناقشة التهديدات الصادرة عنها. من المنطقة.

 

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، لتسليط الضوء على التزام واشنطن الراسخ بأمن إسرائيل فضلا عن معالجة التهديدات التي تمثلها إيران لإسرائيل والمنطقة.

 

وقال بيان البيت الأبيض إن الاجتماع سيتضمن تبادل وجهات النظر حول التهديدات الأمنية لإسرائيل، مع التركيز على التحديات التي تشكلها الأنشطة الإيرانية في المنطقة. وأضاف البيان أن بايدن ونتنياهو سيناقشان سبل تحسين التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل لمواجهة هذه التهديدات وضمان الاستقرار والأمن الإقليميين.

 

وأكد البيان أن الرئيس بايدن سيجدد التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية ومواصلة التنسيق بين الحليفين لمواجهة التحديات المشتركة.

 

ومن المنتظر أن يبحث اللقاء أيضا سبل دعم التحالفات الإقليمية وتنسيق الجهود لمواجهة الأنشطة الإيرانية التي تهدد الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو سيجتمعان الخميس مع عائلات الرهائن الأمريكيين الذين تحتجزهم حماس

 

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقدان اجتماعاً غداً الخميس مع عائلات الرهائن الأميركيين الذين تحتجزهم حركة حماس.

 

وقال بيان البيت الأبيض إن الاجتماع يأتي في إطار الجهود المستمرة لمناقشة القضايا الأمنية والإنسانية المتعلقة بالرهائن. وتابع البيان أن الهدف من اللقاء هو استعراض أوضاع الأسر وتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لها خلال هذه الفترة الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى