العالم

بايدن يبحث مع نتنياهو سبل التعاون لحماية أمن إسرائيل ومواجهة تهديدات ايران

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، لتسليط الضوء على التزام واشنطن الراسخ بأمن إسرائيل فضلا عن معالجة التهديدات التي تمثلها إيران لإسرائيل والمنطقة.

 

وقال بيان البيت الأبيض إن الاجتماع سيتضمن تبادل وجهات النظر حول التهديدات الأمنية لإسرائيل، مع التركيز على التحديات التي تشكلها الأنشطة الإيرانية في المنطقة. وأضاف البيان أن بايدن ونتنياهو سيناقشان سبل تحسين التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل لمواجهة هذه التهديدات وضمان الاستقرار والأمن الإقليميين.

 

وأكد البيان أن الرئيس بايدن سيؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية ومواصلة التنسيق بين الحليفين لمواجهة التحديات المشتركة.

 

ومن المنتظر أن يبحث اللقاء أيضا سبل دعم التحالفات الإقليمية وتنسيق الجهود لمواجهة الأنشطة الإيرانية التي تهدد الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو سيجتمعان الخميس مع عائلات الرهائن الأمريكيين الذين تحتجزهم حماس

 

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقدان اجتماعاً غداً الخميس مع عائلات الرهائن الأميركيين الذين تحتجزهم حركة حماس.

 

وقال بيان البيت الأبيض إن الاجتماع يأتي في إطار الجهود المستمرة لبحث القضايا الأمنية والإنسانية المتعلقة بالرهائن. وتابع البيان أن الهدف من اللقاء هو استعراض أوضاع الأسر وتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لها خلال هذه الفترة العصيبة.

 

وفي الاجتماع، سيناقش بايدن ونتنياهو أيضًا السبل الممكنة لحل أزمة الرهائن، مع التركيز على تحسين الظروف الإنسانية وإيجاد الحلول الممكنة لإطلاق سراحهم.

 

وأكد البيان أن الرئيس بايدن يولي قضية الرهائن اهتماما كبيرا، وأنه يسعى من خلال هذا اللقاء إلى تعزيز التعاون مع إسرائيل وتكثيف الجهود الدولية لإطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى