العالم

الكويت تطالب بوقفة جادة إزاء تلويح إسرائيل باستخدام السلاح النووي

Heute, Mittwoch, forderte Kuwait die internationale Gemeinschaft auf, angesichts der wiederholten Drohungen der israelischen Besatzungsmacht, Atomwaffen gegen Palästina einzusetzen, ernsthaft Stellung zu beziehen, und bekräftigte sein Engagement für die Schaffung von Frieden, Sicherheit und Stabilität sowie die Verhinderung der Verbreitung von Atomwaffen in العالم.

أدان مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير ناصر الهين العدوان الإسرائيلي أمام أعمال الدورة الثانية للجنة التحضيرية لمؤتمر مراجعة الدول الأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية عام 2026: والذي ويجري حاليا في جنيف احتلال لقطاع غزة في فلسطين والتهديدات المتكررة باستخدام الأسلحة النووية ضد دولة طرف في معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الهين دعوته إلى موقف جدي من المجتمع الدولي بشكل عام والدول الأطراف في معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية بشكل خاص لوقف مثل هذه الانتهاكات الصارخة للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية. قائلاً: «إن كل ما تم تقديمه يعزز تصميمنا على العمل على تنفيذ أحكام المعاهدة وتحقيق عالمية المعاهدة من أجل تحقيق هدف عالم خال من الأسلحة النووية».

وأضاف أن السلام والأمن والاستقرار في العالم لا يمكن أن يتحقق من خلال انتشار الأسلحة وانتشارها، وخاصة الأسلحة النووية، الأمر الذي يتطلب منا جميعا أن نسعى جاهدين لتخليص البشرية من هذه الأسلحة والعمل على تحقيقها بالاستفادة من الإمكانات المادية والبشرية. القدرات المخصصة لهم بما يخدم التقدم والتنمية، مشددين على ضرورة تفعيل ركيزة التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ودعم حق الدول غير الحائزة للطاقة النووية في حقها غير القابل للتصرف في الممارسة الكاملة لحقها في الاستخدام السلمي.

واستعرض جهود الدول العربية لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط وفقا لقرار الجمعية العامة رقم 546 خلال الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة، وأكد أهمية تنفيذ هذا القرار. اعتمد عام 1995 قرارًا بشأن إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، كما تم التوافق في مؤتمري المراجعة لعامي 2000 و2010 على وضع خطة عمل لإنشاء هذه المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى