اخبار مصر

إجراءات قانونية حيال بعض الأطباء بعيادة التأمين الصحي بأسيوط لعدم الالتزام بمواعيد العمل

واصلت وزارة الصحة والسكان المرحلة الأولى من الحملة الميدانية بالمستشفيات ووحدات الرعاية الأولية بجميع المحافظات للتواصل المباشر مع المواطنين ورصد أي قصور في مستوى الرعاية الطبية وأكثر من ذلك بكثير من خلال تنفيذ د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء.

قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن د. واصل عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، جولته التفقدية للمنشآت الصحية بمحافظة أسيوط، حيث زار المركز الصحي الوليدية واطلع على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع العيادات، وأشار إلى أن الفرق الطبية بجميع العيادات والمبادرات والمراكز الصحية وأبدت خدمات الرعاية الأولية بالإضافة إلى عيادة فيروس الكبد الوبائي رضاها عن مستوى الخدمة الطبية كما قامت بفحص ملفات طب الأسرة وفحص بعضها وتحديد مدى انتظام التسجيل.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير قام بتدقيق سجل المواليد والوفيات، ولاحظ انتظام التسجيل الإلكتروني. وأشار إلى أنه يجب استخدام نظام بيانات المواليد لتتبع الأمهات وأيضا لتتبع الأطفال الذين فاتهم التطعيم. عقب ذلك، واصل نائب الوزير تفقده لتوافر كافة الكواشف والمستلزمات، ونصح بضرورة متابعة فحوصات المواطنين، ووجههم إلى الإجراءات المطلوبة بعد الفحص لتحقيق أقصى استفادة من المبادرات الصحية.

وأثناء معاينة عيادة الأسنان تبين انتظام الأطباء، إلا أنه تبين وجود نقص في بعض مستلزمات طب الأسنان، مما أدى إلى ضعف التردد. ووجه مدير مديرية الشئون الصحية بأسيوط ومدير إدارة طب الأسنان بمعالجة النواقص وتوعية المواطنين والتعريف بالخدمات المتاحة، وتخصيص وحدة صحية على الأقل بكل إدارة صحية خلال شهرين.

وتابع عبد الغفار أن نائب الوزير زار مستشفى الصدر بأسيوط وتفقد في بداية زيارته أقسام التنويم والطوارئ وتبين جاهزية الفريق الطبي بالمستشفى لاستقبال حالات الطوارئ واستخدام الأجهزة الموجودة بالقسم خلال فترة الحجر الصحي. الزيارة، فتفقد كافة العيادات والأقسام، ولاحظ انتظام عمل الفريق الطبي، وأوصى وكيل الوزير بتفعيل الزيارات للعيادة من خلال توفير بعض المستلزمات في عيادة الأسنان، ومن ثم تفقد مختبر وغرفة الأشعة الخاصة بمرض السل، والكشف مدى ملاءمة كافة الأجهزة لتشغيل وفحص وحدة العناية المركزة، وتمت مناقشة الحالات في القسم، وتم مراجعة التذاكر وجميع الإجراءات الطبية التي تتم للمرضى المضادات الحيوية في القسم، والاستماع لبعض المرضى في القسم وأظهروا أنهم راضون عن الخدمات المقدمة لهم. وأوصى بدفع مكافآت لموظفي وحدة العناية المركزة مقابل أدائهم الممتاز في العمل.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن نائب الوزير قام بتفقد العيادة المركزية للتأمين الصحي النموذجي بأسيوط لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والتأكد من انتظام العمل بالعيادات وإصدار العلاج، وتبين أن بعض الأطباء في ولم تكن عيادات العظام وعيادة الأنف والحنجرة وعيادة الجلدية موجودة وأوصت باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. واستمع وكيل الوزارة خلال الزيارة إلى شكاوى بعض الأطباء وتم الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين. وأوصى بإبلاغ المواطنين عن توقيت توفر المتخصصين لتقليل فترات الانتظار وتجنب الازدحام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى