اخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث سبل زيادة حجم استثمارات الشركات اليابانية في السوق المصرية

دكتور. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ مناقشة سبل زيادة حجم استثمارات الشركات اليابانية بالسوق المصري بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والخارجية التجارة، أوكيتسو، رئيس مجلس إدارة شركة “شارب” اليابانية، وإنج إبراهيم العربي، رئيس مجموعة العربي، ود. ممدوح العربي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي والمهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركتين. رئيس مجموعة العربي د. ممدوح العربي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، والمهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركتين.

ورحب رئيس الوزراء بالمهندس إبراهيم العربي والسيد أوكيتسو، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يقام بمناسبة توقيع اتفاقية مهمة بين المجموعة والشركة، مع التأكيد على الاستعداد للمشاركة في هذا اللقاء. ويهدف توقيع هذه الاتفاقية إلى إرسال رسالة واضحة من الدولة المصرية تؤكد استمرار دعم مؤسسات القطاع الخاص وتسعى إلى تعزيز دورها في مختلف المجالات والقطاعات وخاصة القطاع الصناعي.

وأشار رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى زيارته الأخيرة لمصنع مجموعة العربي التي تعتبر من أهم الشركات الصناعية في مصر والمنطقة، وأعرب عن تقديره واعتزازه بالمجموعة باعتبارها شركة مصرية عملاقة تدير أعمالها. أعمال عبر 19 شركة تجارية وصناعية وطبية وخدمية وتنتج 4000 منتج مختلف من خلال مجموعتها من العلامات التجارية العالمية. بالإضافة إلى أنها تصدر منتجاتها إلى أكثر من 60 دولة حول العالم ويعمل بها أكثر من 45 ألف شخص عبر مكاتب المجموعة داخل مصر وخارجها.

وأشاد رئيس الوزراء بإنجازات مجموعة العربي خلال عام 2023، حيث تم إدراجها ضمن قائمة أكبر 100 شركة عائلية وفقا لمجلة فوربس الأمريكية للعام الرابع على التوالي، كما نوه بالدور الاجتماعي الهام والمؤثر الذي تلعبه مؤسسة العربي لتنمية المجتمع والتي تتبع المجموعة من خلال أنشطتها الخيرية في مختلف محافظات مصر.

دكتور. وثمن مصطفى مدبولي الشراكة بين مجموعة العربي وشركة “شارب” اليابانية إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات وتصنيع الأجهزة المنزلية، مسلطًا الضوء على المهارات والقدرات التي تجعل مصر مركزًا لهذه الصناعة، حيث إنها تعد واحدة من أكبر الأسواق المفتوحة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى القدرة التنافسية للقوى العاملة المصرية، مما يشير إلى أن هذه الشراكة ستفيد كلاً من مجموعة العربي وشركة شارب كما ستعود بالنفع على الصناعة المصرية والسوق المصري. الاقتصاد ككل، حيث تلتزم الدولة بتعميق الصناعة الوطنية.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بالقطاع الصناعي وتقديم المزيد من التسهيلات التي تساعد على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الأسواق المختلفة، مشيراً إلى تعيين نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية في هذا الصدد. كما أن حضور وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لدعم هذا القانون وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

من جانبه، أشار المهندس إبراهيم العربي إلى أن التعاون مع شركة “شارب” اليابانية بدأ عام 2002، مضيفاً: “لدينا العديد من المنتجات المختلفة بالتعاون مع الشركة، مشيراً إلى أنه في عام جديد شراكة حقيقية “تم الاتفاق عليه.” البلاد، وسيكون هناك تعاون كبير بين المجموعة والشركة، بهدف تطوير المنتجات المصنوعة في مصر لتلبية احتياجات المنطقة والدول التي يتم تصديرها إليها، مثل ب. دول أفريقيا والشرق الأوسط وأكدوا الرغبة في توسيع حجم الصادرات إلى العديد من الدول حول العالم.

وخلال اللقاء شكر رئيس مجلس إدارة شركة “شارب” اليابانية رئيس الوزراء على حرصه على عقد هذا اللقاء. كما شكر الفريق نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأشار السيد أوكيتسو إلى الشراكة مع مجموعة العربي التي بدأت منذ حوالي 20 عاما، مؤكدا أنه بفضل جهود مجموعة العربي؛ وأصبحت منتجات شارب رقم 1 في كل من الوطن العربي ومصر، مضيفًا: هدفنا من خلال هذه الشراكات هو تعظيم الصادرات إلى دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى