رياضة

مدرب تشيلسي يقلل من تأثير قضية فرنانديز على زملائه الفرنسيين

لا يعتقد مدرب تشيلسي، إنزو ماريسكا، أنه ستكون هناك “أي مشاكل على الإطلاق” مع انضمام الأرجنتيني إنزو فرنانديز للفريق في جولته التحضيرية للموسم الجديد في الولايات المتحدة، حيث تجرى جلسة استماع تأديبية بشأن مزاعم العنصرية.

واتهم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لاعب الوسط البالغ من العمر 23 عاما بترديد شعارات “عنصرية وتمييزية” بعد فوز الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا، واحتوت الأغنية التي غناها على كلمات تلقي بظلال من الشك على اللاعبين السود في المنتخب الفرنسي.

ونشر ويسلي فوفانا، زميل فيرنانديز في تشيلسي والذي خاض مباراة دولية واحدة مع فرنسا، صورة للفيديو عبر حسابه على موقع إنستغرام ووصفها بـ”العنصرية غير المقبولة”. وفتح الفيفا تحقيقا في الحادث الذي اعتذر عنه فرنانديز.

لا توجد مشاكل هناك

“من السهل جدًا أن يعتذر اللاعب. وقال ماريسكا: “لقد فعل النادي الشيء نفسه، لذلك لا أعتقد أن هناك أي شيء آخر يمكن إضافته إلى الوضع، فالأمر واضح بالفعل”.

وردا على سؤال عما إذا كانت هناك مشكلة نظرا لوجود سبعة لاعبين فرنسيين في تشيلسي من السود أو من أعراق مختلطة، أجاب ماريسكا: “لا أعتقد أنهم جميعا أشخاص لا أعتقد أنهم لاعبون سيئون”.

وتابع: “من الممكن أن يحدث ذلك، لكن لا أعتقد أن هناك أي مشاكل على الإطلاق. لقد تحدثت مع إنزو واللاعبين الآخرين.”

وكرر الكابتن ريس جيمس ما قاله المدرب ماريسكا وقال: “إنه موقف صعب واعترف إنزو بأنه كان مخطئا وسرعان ما اعتذر للنادي والفريق والأشخاص الذين أساء إليهم”.

وأضاف: “لقد تحدثت مع إنزو وجميع المعنيين، لكن المناقشات يجب أن تظل بيننا فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى