اخبار مصر

تأكيدًا للوفد .. الخطوط الإثيوبية تتلقي إشعارا بتعليق رحلاتها مع اريتريا

وتأكيدا لما نشره الوفد اليوم الأربعاء بعنوان “إريتريا تعلق رحلاتها إلى إثيوبيا.. لهذا السبب”، أفادت الخطوط الجوية الإثيوبية مؤخرا بأنها تلقت إخطارا من هيئة الطيران المدني الإريترية بتعليق جميع رحلات شركة الطيران. بين البلدين.

إريتريا تعلق الرحلات الجوية إلى إثيوبيا

وأكدت الخطوط الجوية الإثيوبية في بيان صحفي نشرته على منصات التواصل الاجتماعي أنها تلقت إخطارا بتعليق الرحلات بينها وبين الخطوط الجوية الإريترية يوم السبت الماضي 21 يوليو 2024، مشيرة إلى أن تعليق الخطوط الجوية اعتبارا من 21 يوليو 2024 يبدأ في 30 سبتمبر. ، 2024.

وأبلغت الخطوط الجوية الإثيوبية في البيان الركاب بالتعليق لأخذه بعين الاعتبار وتعديل مواعيد الرحلات قبل موعد التعليق.

وخلال ساعات، تم تداول وثيقة على منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك وواكس” تفيد بتعليق هيئة الطيران المدني في إريتريا جميع رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا اعتبارا من 30 سبتمبر 2024.

إريتريا وإثيوبيا

وبحسب الوثيقة المتداولة، ناشدت وزارة الطيران جميع ركاب شركة الطيران الإثيوبية تعليق مساراتها بسبب الممارسات التجارية الخبيثة المستمرة.

سرقة أمتعة الركاب

وجهت هيئة الطيران الإريترية اتهامات إلى الخطوط الجوية الإثيوبية بسبب ممارسات تجارية كيدية مستمرة ومنظمة، والتي، بالإضافة إلى الأسعار المرتفعة والمخالفات غير المبررة، شملت أبرزها سرقة أمتعة الركاب وتدميرها والتأخير الطويل في الوصول وفقدانها دون تعويض شاهد .

وذكرت الهيئة أن الطلبات المتكررة والمستمرة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية لتصحيح الأخطاء المذكورة أعلاه وغيرها من الانتهاكات ضد جمهور المسافرين لم تؤت ثمارها حتى الآن.

وأوصت الهيئة جميع الركاب المسافرين إلى إريتريا على متن الخطوط الجوية الإثيوبية بتعديل رحلاتهم ثم البحث عن خيارات أخرى إذا لزم الأمر.

ومؤخرا، تفاقمت الأزمة السياسية بين إثيوبيا وإريتريا بعد دعم الأخيرة لميليشيات فانو وتحركاتها مع الصومال في إطار مذكرة التفاهم بين أرض الصومال وأديس أبابا، مما زاد من حدة التوتر بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى