تقنية

Netflix تعين المدير التنفيذي السابق لشركة Epic Games كرئيس جديد للألعاب

تمتلك Netflix شركة رائدة جديدة بارزة في عمليات الألعاب سريعة الخطى. تفيد تقارير Variety أن شركة البث المباشر قد عينت Alain Tascan كرئيس جديد للألعاب.

قبل الانضمام إلى Netflix، كان تاسكان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الألعاب في استوديو صغير ربما سمعت عنه يسمى Epic Games. وفي هذا المنصب، أشرف على تطوير الطرف الأول لبعض عناوين الشركة الناجحة للغاية، بما في ذلك Fortnite وLego Fortnite وRocket League وFall Guys.

تقوم الشركة أيضًا بتوظيف المواهب في المجال الإبداعي. منذ إطلاق مشروع الألعاب في عام 2021، استحوذت Netflix على استوديوهات مستقلة مشهورة مثل Night School وBoss Fight وNext Games وSpry Fox وجلبت عددًا من الألعاب المستقلة الشهيرة إلى الأجهزة المحمولة. في مكالمة أرباح الربع الثاني، كشف المسؤولون التنفيذيون في Netflix أن الشركة لديها حاليًا أكثر من 80 لعبة قيد التطوير، وهو ما سيضاعف مكتبتها الحالية التي تبلغ حوالي 100 عنوان تقريبًا.

العديد من هذه المشاريع الجديدة عبارة عن خيال تفاعلي يعتمد على عروض وأفلام Netflix، وهو مصمم لمنح المعجبين طرقًا جديدة للتفاعل مع عناوينهم المفضلة. قال الرئيس التنفيذي المشارك تيد ساراندوس خلال المكالمة: “أعتقد أن فرصتنا هنا لخدمة قاعدة جماهيرية رائعة من خلال الألعاب هي حقًا ممتعة ورائعة”. وعلمنا أيضًا أن مشروع لعبة Squid متعددة اللاعبين سيأتي إلى Netflix Games في وقت لاحق من هذا العام.

على الرغم من أن Netflix تقوم باستثمارات كبيرة في قطاع الألعاب هذا، إلا أن الناس لم يتدفقوا على عناوينها بعد. وفي عام 2022، بلغ عدد مستخدمي المكتبة حوالي 1.7 مليون مستخدم يوميًا، وتم تنزيل ألعابها 23.3 مليون مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى