اخبار مصر

وما خفي كان أعظم.. زوجات تحت مقصلة السوشيال وجلدات المجتمع العربي

هؤلاء النساء اللواتي أثارن مؤخراً موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وكعادتهن، تم وضعهن بلا رحمة تحت مقصلة الاتهامات والأحكام من رواد مواقع التواصل الاجتماعي دون النظر إلى البعد الآخر للقصة.

وآخر هذه القصص كان بالأمس عندما انتشر على نطاق واسع فيديو لسيدة وهي تضرب حماتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى جلد المرأة والحكم عليها بالكفر والكفر بأحكام البيت المقدس المنصوص عليها في الزواج. أصبح العقد.

 

امرأة ضربت حماتها

في مقطع فيديو لاقى تفاعلاً واسعاً، امرأة تضرب حماتها بوحشية، مما انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت حماتها التي تم الاعتداء عليها في المقطع تنظف درج المبنى بينما كانت سيدتان كانا جالسين على الدرج، إحداهما زوجة ابنها الذي هاجر إلى الخارج، والأخرى والدة المرأة.

وأظهر الفيديو مشاجرة كلامية بين السيدتين، وبينما انتهت الحماة من التنظيف وجلست على الدرج بجوار الأخريات لتستريح، فقدت زوجة الابن أعصابها عندما قامت بضربها بعنف وهي ترتدي ملابسها أيضًا لها حجابها، وخلعته ثم جرها لمسافة قصيرة على الأرض قبل أن تمسك بقطعة من… واستخدم الخشب الطويل، الذي يبدو أنه استخدم في تجديد المنزل، لضرب حماتها على رأسها.

ومن ناحية أخرى، قامت والدة الفتاة بمواساة حماتها وقبلتها اعتذارا، ردت عليها حماتها بضرب وجه الأم بالقلم، لكن الأولى لم تتوقف وضربتها. ابنة بالنعال ثم غادرت المرأة المكان.

ولذلك أثار المقطع غضبا شديدا من السيدة التي ضربت حماتها واتهمتها بأنها غير مؤهلة، فيما تعاطف آخرون وتساءلوا عن سبب انفعال المرأة لدرجة أنها في حكمها دارت القصص حول الحرمان من النفقات وفي الموسم إهانة عرض المرأة، وما خفي كان أعظم.

 

الطلاق على إنستغرام

قبل أيام، أثارت رسالة على إنستغرام من الشيخة مهرة، ابنة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دهشة، أعلنت فيها طلاقها من زوجها ماني بن محمد بن راشد بن ماني آل مكتوم.

وجاء في نص الرسالة : “بما أنك مشغول مع شركاء آخرين، فإنني أعلن طلاقنا. إنهم مطلقون، مطلقون، مطلقون… زوجتك السابقة أيضًا حذفت جميع الصور التي كانت لديها مع زوجها.

وبالطبع أحدث الخبر مفاجأة كبيرة، فالخليجيون اعتبروا هذه العلاقة مثالية ولم يتوقعوا نهايتها كما قد يقول البعض: لقد طفح الكيل بالشيخة مهرة.

 

طقوس غريبة لممثلة مشهورة

من ناحية أخرى، أثارت طقوس الزوجين الغريبة دهشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عندما شاركت النجمة الشابة سلمى أبو ضيف جمهورها صور وفيديوهات من فعاليات احتفالها مع زوجها إدريس عبد العزيز بزواجهما. وظهرت في الصور التي نشرتها عبر حسابها على إنستغرام، برفقة بعض أصدقائها وزوجها، وهم يؤدون طقوساً غريبة.

جلس الثنائي على كرسيين في مواجهة بعضهما البعض بينما أحاط بهما الأصدقاء وتناثرت الورود على الأرض من حولهم، بينما كان الزوج يحمل عصا خشبية في يده وسلمى وإدريس يحملان حزمة من الخيوط التي تربط جميع الحاضرين ببعضهم البعض، وبدا المشهد وكأنه نوع من الطقوس الاحتفالية، خاصة بالنسبة للبلد الذي تقيم فيه سلمى حاليا. ويتساءل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن ماهية هذه الطقوس، لكن الفنانة لم تقدم إجابة حتى الآن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى