اخبار مصر

بعد تحريك أسعار البنزين والسولار.. هل ترتفع تعريفة المواصلات ووسائل النقل العام؟

ترقب كبير في الشارع بشأن ارتفاع أسعار وسائل النقل بعد أن أعلنت الحكومة ممثلة بلجنة تسعير المنتجات البترولية عن رفع أسعار البنزين والديزل اليوم الخميس.

وتستعد المحافظات لتخفيض قيمة تعرفة المواصلات بعد ارتفاع أسعار البنزين والديزل، خاصة فيما يتعلق بتعرفة الخدمات والنقل العام وسيارات الأجرة، بسبب ارتفاع أسعار البنزين بأنواعه كافة، وكذلك الديزل.

وتستعد كافة المحافظات لإعلان تعرفة المواصلات الجديدة بعد الزيادة، ومن المتوقع أن يكون هناك اجتماع عاجل لجميع المحافظات للتنسيق مع الجهات التنفيذية المعنية ومسؤولي المواقف ومن ثم تحديد قيمة التعرفة الجديدة ارتفاع البنزين وأسعار الديزل.

أسعار مرنة للبنزين والديزل

أعلنت لجنة أسعار المنتجات البترولية، اليوم، عن تغيير أسعار البنزين والديزل بأنواعه كافة، وسيتم تطبيق الأسعار الجديدة فور إعلانها. وقفزت الزيادات من جنيه و25 قرشا إلى جنيه و50 قرشا للتر.

وجاءت الزيادة في الأسعار بناء على معلومات اللجنة وتمت مقارنتها بالسعر السابق على النحو التالي: ارتفع سعر بنزين 80 من 11 جنيها إلى 12.25 جنيها بزيادة 1.25 جنيه للتر، وبنزين 92 ارتفع سعره من 12.5 جنيها. إلى 13.75 جنيهًا بزيادة 1.25 جنيهًا للتر.

وارتفع سعر بنزين 95 من 13.5 جنيه مصري إلى 15 جنيه مصري، أي بزيادة قدرها 1.5 جنيه مصري للتر.

ارتفع سعر الديزل من 10 جنيهات مصرية إلى 11.5 جنيه مصري، بزيادة قدرها 1.5 جنيه مصري للتر، بينما ارتفع سعر الكيروسين من 10 جنيهات مصرية إلى 11.5 جنيه مصري، أي بزيادة قدرها 1.5 جنيه مصري للتر الواحد.

كما أعلنت لجنة الأسعار تثبيت سعر مادة الديزل الموردة لصناعات الطاقة والمواد الغذائية. وارتفع سعر وقود الديزل المورد للصناعات الأخرى، ليصل سعر طن الديزل إلى 8500 جنيه للطن بدلا من 7500 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى