ترفيه

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعلن عن سلسلة من الورش المتخصصة لدعم صناع الأفلام

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تنظيم مجموعة ورش عمل خاصة على هامش فعاليات دورته الـ45 التي تقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر، وذلك في إطار التزامها بدعم وتطوير وتحسين الفيلم. الصناعة تساهم في مستقبلها.

وتنطلق هذه المبادرة من إيمان إدارة المهرجان بأن دور المهرجانات السينمائية لا يقتصر فقط على عرض الأفلام، بل يشمل أيضاً دعم وتطوير صناع الأفلام من خلال تنظيم ورش عمل تهدف إلى تطوير مهاراتهم والمساهمة في توسيع مداركهم الإبداعية. آفاق.

تتضمن دورة هذا العام ثلاث ورش عمل: الأولى بعنوان “استخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم الصوت والمكساج” وتقام هذه الورشة بالتعاون مع هيئة فولبرايت مصر. يقدمها مهندس الصوت الأمريكي مونتي تايلور الذي يشاركنا خبرته الواسعة في المجال ويناقش أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في تصميم الصوت ومزجه.

أما الورشة الثانية فكانت بعنوان “عرض وتقديم المشاريع السينمائية للمنتجين والممولين” بالتعاون مع مؤسسة السينما المستقلة الأمريكية. وتهدف هذه الورشة إلى مساعدة صناع الأفلام على عرض مشاريعهم بطريقة احترافية من أجل استقطاب المنتجين والممولين، وبالتالي تحويل رؤيتهم السينمائية إلى واقع ملموس.

أما الورشة الثالثة فكانت بعنوان “كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك”. يقدم هذه الورشة متخصصون في مجال تطوير السيناريو: محمد حسين وحسام الخولي يقدمون ويعرضون سيناريوهاتهم بطريقة تجذب اهتمام المنتجين والممولين، مما يزيد من فرص تحويل أفكارهم إلى أفلام ناجحة.

وتعد ورش العمل هذه جزءًا من التزام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدعم الابتكار والإبداع في صناعة السينما وإتاحة الفرص للمواهب الشابة للتعلم والتطور، مما يساعد على بناء جيل جديد من صانعي الأفلام القادرين على إحداث تأثير عالمي لتحقيق المستقبل في العالم. صناعة الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى