العالم

بن غفير يوصي بزيادة الضغط على حماس لإعادة الأسرى المحتجزين من غزة

قال إيتامار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، يوم الخميس، إنه يجب زيادة الضغط العسكري على حماس لإعادة السجناء الإسرائيليين من قطاع غزة.

 

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، صباح الخميس، عن بن جفير تهنئة الجيش الإسرائيلي والشاباك على نجاحهما في إعادة خمس جثث لإسرائيليين معتقلين من مدينة خان يونس بقطاع غزة.

وأوضح الوزير الإسرائيلي بن جفير أن عودة هذه الجثث لم تتم إلا من خلال العمل العسكري في غزة، لافتا إلى أن عودة الأسرى الإسرائيليين المتبقين إلى قطاع غزة لا يمكن أن تتم إلا من خلال ممارسة المزيد من الضغوط العسكرية على حماس لإجبارهم على العودة. دون الدخول في اتفاق تبادل أسرى مع الحركة الفلسطينية.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر من صباح الخميس، عن انتشال جثتي أسيرين (رجل وامرأة) محتجزين في قطاع غزة منذ هجوم حماس (فيضان الأقصى) في 7 أكتوبر من العام الماضي. وتم اكتشاف الجثث لاحقا حيث كان هناك 5 جثث.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن السلطات في كيبوتس نير اسحق أن الجيش عثر على جثة أورين غولدين الذي قُتل واختطف في 7 أكتوبر/تشرين الأول. كما نقل عن السلطات في كيبوتس نير عوز في قطاع غزة قولها إن الجيش عثر على جثة ميا غورين، التي اختطفت في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

والجدير بالذكر أن وكالة بلومبرج ذكرت أن وزير الأمن الإسرائيلي إيتامار بن جفير صرح بأن إسرائيل ستحصل على دعم أكبر للحرب ضد إيران إذا فاز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقبلة. وأشار بن جفير إلى أن عودة ترامب إلى البيت الأبيض ستزيد من فرص إسرائيل في هزيمة إيران والجماعات المسلحة المتحالفة معها.

 

وقال بن جفير في تصريحاته: “إذا فاز ترامب بالانتخابات الأمريكية، فإن فرصنا في الحصول على الدعم اللازم للحرب ضد إيران تزيد. إن عودة ترامب ستعزز موقفنا وتعطينا دفعة قوية في مكافحة التهديدات الإيرانية والجماعات المسلحة المرتبطة بها.

 

وأضاف أن إدارة ترامب السابقة أبدت تفهما ودعما كبيرا للمواقف الإسرائيلية في مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيكون حاسما لتعزيز جهود إسرائيل في الحرب ضد إيران.

 

وشدد بن جفير على أن إسرائيل بحاجة إلى تحالفات قوية ودعم دولي لمواجهة التهديدات المتزايدة من إيران، وأن إعادة انتخاب ترامب يمكن أن تكون نقطة تحول في هذا الصدد.

 

بلومبرج: بن جفير يؤيد شن حرب شاملة ضد حزب الله، مؤكدا أنه كلما أسرعنا كلما كان أفضل

وذكرت وكالة بلومبرج أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن جفير أعلن دعمه لحرب شاملة ضد حزب الله، مؤكدا أن الوقت الأنسب للقيام بذلك هو في أقرب وقت ممكن.

 

وقال بن جفير في تصريحاته: “أنا أؤيد حربا شاملة ضد حزب الله، وكلما أسرعنا في اتخاذ هذه الخطوة كلما كان ذلك أفضل”. وأضاف أن تهديد حزب الله لأمن إسرائيل يتطلب ردا حاسما وقويا.

 

وأشار بن جفير إلى أن الوضع الأمني في المنطقة يتطلب إجراءات صارمة لضمان سلامة المواطنين الإسرائيليين وأنه يجب ألا يكون هناك تردد في مواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة التي يشكلها حزب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى