رياضة

أولمبياد باريس 2024.. انطلاقة مشرقة للمنتخبات العربية وحدث فريد

 

انطلقت منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، أمس الأربعاء، رغم أن حفل الافتتاح المقرر لم ينطلق غداً الجمعة. وتضمنت المباريات ظهور ثلاثة منتخبات عربية هي: مصر والمغرب والعراق.

العراق وأوكرانيا

قدم المنتخب الأولمبي العراقي مباراة مميزة أمام أوكرانيا في افتتاح مبارياته في أولمبياد باريس 2024، وحقق الفوز ليتصدر المجموعة رفقة المنتخب المغربي.

وفاز المنتخب العراقي على أوكرانيا 2-1 بعد تأخره 1-0 وسجلت أوكرانيا الهدف الافتتاحي في الدقيقة 53 عن طريق فالنتين روبشينسكي.

إلا أن الكابتن أيمن حسين عادل النتيجة بعد 4 دقائق فقط من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 75 ذهب الفوز إلى أقدام النجم الشاب القوي علي جاسم بفضل المهارة الفنية.

المغرب والأرجنتين

استهل المنتخب المغربي مبارياته في أولمبياد باريس 2024 أمام نظيره الأرجنتيني في مباراة كانت الأغرب في تاريخ الأولمبياد نظرا للحدث الفريد الذي عاشه.

وتقدم المنتخب المغربي أمام الأرجنتين في الدقيقة 45 عن طريق سفيان رحيمي بعد تمريرة رائعة من بلال خنوس.

وحصل إلياس خومش على ركلة جزاء لفريقه بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، نفذها سفيان رحيمي مسجلا الهدف الثاني للمغرب.

وقلص جوليانو سيميوني لاعب منتخب الأرجنتين الفارق لفريقه بعد أن تصدى لتسديدة زميله التي كانت في طريقها إلى مرمى منير المحمدي في الدقيقة 68 من المباراة.

ثم سجل كريستيان ميدينا اللاعب الأرجنتيني هدفا قاتلا للفريق في الدقيقة 90+15، وحدثت أعمال شغب وزحف الجماهير إلى أرض الملعب، وقرر الحكم إيقاف المباراة حتى فوضى استمرت المباراة حوالي ساعتين. وانتهت المباراة عندما عاد الحكم لتقنية الفيديو ليعلن مدينة بطلان الهدف، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز المغرب في أغرب حادثة في تاريخ كرة القدم.

مصر والدومينيكان

تعادل منتخب مصر سلبيا مع منتخب الدومينيكان، في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس.

وشهدت المباراة إهدار العديد من الفرص من قبل اللاعبين المصريين الدوليين، مما وضع الفريق في المراحل الأولى من الصعود حيث يواجه أوزبكستان وإسبانيا في الجولتين الثانية والثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى