اخبار مصر

قائمة الأسعار.. التعريفة الجديدة للمواصلات بالقاهرة بعد تحريك أسعار البنزين والسولار

في ضوء قرار لجنة أسعار المنتجات البترولية بتعديل أسعار البنزين والديزل للأسعار العالمية، قامت محافظة القاهرة بتعديل تعرفة النقل العام والإقليمي وكذلك سيارات الأجرة البيضاء.

دكتور. أكد. وطالب محافظ القاهرة إبراهيم صابر رؤساء المناطق بتكثيف الحملات الرقابية، بالتنسيق مع هيئات الخدمة والمواقف والمرور، لمراقبة والتأكد من التزام كافة السائقين بالتعرفة الجديدة. وسيتم تطبيق الملصق الخاص بالأسعار الجديدة لمركبات الخدمة والنقل العام. يتم تعليقها على النوافذ الأمامية والخلفية حسب الزيادات مع خط السفر والأجرة المقررة.

جاء ذلك بعد أن غيرت محافظة القاهرة تعريفة وسائل النقل العام والإقليمي وكذلك ركوب سيارات الأجرة البيضاء.

تحديد الأجرة الجديدة مع مراعاة مصلحة المواطن والسائق

دكتور. مؤكد. وقال محافظ القاهرة إبراهيم صابر، إن التعرفة الجديدة يجب أن تراعي مصلحة المواطن والسائق، كما تراعي مسافة كل خط سفر وعدد الرحلات لتحقيق الإنصاف مع المحافظات المجاورة المرتبطة بالشبكة. المحافظة على خطوط السفر لضمان تعرفة موحدة على الجانبين ومنع استغلال المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم تغيير تعرفة الرحلات بمحطات الوقود والمناطق، لتحقيق التوازن بين المواطن والسائق.

وضع لافتات وملصقات بأسعار التعرفة الجديدة على مداخل جميع مواقف السيارات

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم وضع الملصقات والملصقات الخاصة بأسعار التعريفة الجديدة على مداخل جميع مواقف السيارات، والتي كانت مرئية بوضوح للمواطنين.

كما طالب محافظ القاهرة مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المنتجات البترولية أو استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال.

وأعلن محافظ القاهرة أن مركز مراقبة الشبكة الوطنية للطوارئ والأمن العام بمحافظة القاهرة وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة يقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم وتم تخصيص الخط الساخن 114 و15496 لتلقي شكاوى المواطنين و اللازمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

قررت لجنة أسعار المنتجات البترولية زيادة أسعار البنزين والديزل والمازوت الصناعي بكافة أنواعه ابتداء من الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2024.

وجاءت أسعار جميع أنواع البنزين والديزل والديزل الصناعي على النحو التالي:

سعر البنزين 95

ووصل سعر بنزين 95 إلى 15 جنيها للتر بعد الزيادة.

سعر البنزين 92

ووصل سعر بنزين 92 إلى 13.75 جنيها للتر بعد الزيادة.

سعر البنزين 80

ووصل سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه للتر بعد الزيادة.

سعر الديزل

ووصل سعر الديزل إلى 11.50 روبية للتر بعد الزيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى