اخبار مصر

البترول: خطة لتنمية مخزون بترولي يتجاوز 100 مليون برميل في خليج السويس

تفقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، خلال جولة بالقارب بجزيرة شمال الصفا قبالة الساحل، العمليات والتقنيات المستخدمة في عمليات الحفر البحري لتطوير الآبار المكتشفة بهدف زيادة معدلات إنتاج النفط والغاز إلى الحد الذي تدعم منصة الاقتصاد الوطني لمنشآت الإنتاج الحقلي بمنطقة امتياز شمال شرق رمضان بخليج السويس التابعة لشركة بترول الخليج (جابكو) بالتعاون مع شركة دراجون الإماراتية.

وأكد بدوي استمرار الزيارات الميدانية لمواقع الإنتاج واللقاء بالعمال الذين يمثلون رأس الحربة في العملية الإنتاجية، باعتبارهم مسؤولين عن جهود كبيرة في تنفيذ برامج وخطط زيادة معدلات الإنتاج.

وأوضح الوزير أن الالتزام بضوابط الصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة من أساسيات العمل في قطاع البترول، ودعا العاملين إلى الإطلاع الدائم على أحدث التقنيات والتقنيات المتقدمة من أجل زيادة الكفاءة التشغيلية وتحقيق تحسين معدلات الإنتاج.

100 مليون برميل

أكد المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة جابكو، أن الشركة تخطط لحفر خمسة آبار تطويرية جديدة في حقلي شمال الصفا والوصل، بهدف تطوير احتياطي نفطي يزيد عن 100 مليون برميل وزيادة الإنتاج على مدار العام. العام إلى 15 ألف برميل يوميًا سنويًا، ويبلغ إجمالي استثمارات مشروع التطوير من عمليات الحفر حوالي 226 مليون دولار، وينفذه كونسورتيوم من الشركات المصرية يضم إنبي وبتروجيت وشركات الخدمات البترولية البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى