رياضة

فتح تحقيق في أحداث مباراة المغرب والأرجنتين بأولمبياد باريس

أعلن منظمو أولمبياد باريس 2024، الخميس، عن فتح تحقيق في أعمال الشغب التي شهدتها مباراة المغرب والأرجنتين بعد اقتحام عدد من المشجعين أرض الملعب خلال منافسات كرة القدم في اليوم الافتتاحي للألعاب الصيفية.

وفاز المغرب 2-1 بعد توقف اللعب لنحو ساعتين أمس الأربعاء، عندما اقتحمت بعض الجماهير المغربية الملعب في سانت إتيان وأطلقت الألعاب النارية.

وقال المنظمون في بيان إن “اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 تعمل مع الجهات المعنية لمعرفة أسباب اقتحام الملعب واتخاذ الإجراءات المناسبة”.

اشتكى خافيير ماسكيرانو، مدرب الأرجنتين، من وجود “سبع حالات” لاقتحام الملعب خلال المباراة، وانتقد غياب الإجراءات الأمنية.

وظن الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل 2-2 بعد أن سجلت الأرجنتين هدفا في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع. ذهب اللاعبون إلى غرف تبديل الملابس وكان المشجعون قد غادروا بالفعل.

وبعد حوالي ساعتين اتضح أن الحكم لم ينهي المباراة بعد وعاد اللاعبون لإكمال ثلاث دقائق في غياب الجماهير بعد إلغاء هدف الأرجنتين بداعي التسلل بعد مراجعة الفيديو وفوز المغرب بهدفين لسفيان على رحيمي.

وقالت وزيرة الرياضة الفرنسية إميلي أوديا كاستيرا: “خلال المباراة، حدث اضطراب طفيف لم يكن من المفترض أن يحدث، لكنه مر دون أن يلاحظه أحد. اتصلت اللجنة المنظمة بالفيفا وعاد كل شيء إلى طبيعته. ستكون هناك مباراة أخرى في سانت إتيان الأسبوع المقبل، وكل شيء سيكون على ما يرام.

قدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يطالب فيها باتخاذ إجراءات تأديبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى