الخليج

«ترمب» يهدد بمنع «هاريس» من الترشح.. و«فوكس نيوز» تقترح مناظرة في 17 سبتمبر

فيما يهدد المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنع نائب الرئيس الأميركي من الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، اقترحت قناة فوكس نيوز الأميركية اليوم (الخميس) إجراء مناظرة متلفزة بينهما في 17 أيلول/سبتمبر، مؤكدة في بيان لها أن المناظرة ستستغرق مكان مع أو بدون جمهور.

وصف الرئيس الأمريكي السابق ترامب مرشحة الحزب الديمقراطي المحتملة هاريس بأنها “ليبرالية متطرفة” في أول تجمع انتخابي له منذ انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئاسي.

وقال ترامب: “كاملا هاريس هي أكثر سياسية ليبرالية تطرفًا تم انتخابها على الإطلاق في التاريخ الأمريكي، وهي فظيعة. وكما تعلم، فهي تحاول التخلص من سجلها وماضيها، لكنها لن تتمكن من ذلك.” وهي لا تدرك هول الدمار الذي خلفته في البلاد بعد تعيينها بهذا الشأن. الرئيس واصفاً إياه بـ«الأسد» على شكل ضحية جديدة».

وأضاف: “معاً سنحقق نصراً عظيماً في ولاية كارولينا الشمالية. سنعيد البيت الأبيض الجميل ونجعل أمريكا عظيمة”.

من ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إنه ينسحب من الحملة الانتخابية ضد الجمهوري دونالد ترامب بسبب مخاوفه بشأن مستقبل البلاد، وأوضح في كلمة من المكتب البيضاوي أنه يرى ذلك إن أفضل طريقة للمضي قدماً هي نقل الشعلة إلى جيل جديد. هذه هي أفضل طريقة لتوحيد أمن أمريكا.

وأشار إلى أن انسحابه من السباق سيساعد في تضميد جراح الحزب الديمقراطي وتوحيد الديمقراطيين بهدف الفوز، لافتا إلى أنه لا شيء يمكن أن يعترض طريق إنقاذ الديمقراطية في بلاده، ولا حتى الطموح الشخصي.

وأشار إلى أنه سيركز على عمله كرئيس خلال الأشهر الستة المتبقية من ولايته، مؤكدا أن الدفاع عن الديمقراطية أهم من أي لقب.

واستذكر بايدن ذكرى الرؤساء السابقين توماس جيفرسون وجورج واشنطن وأبراهام لينكولن، ووصف حبه للمنصب الذي سيتركه بعد ستة أشهر، منهيا نصف قرن من الخدمة في المناصب العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى