رياضة

الألمانية كيربر تعتزل التنس بعد ألعاب باريس 2024

قالت لاعبة التنس الألمانية أنجليك كيربر، اليوم الخميس، إنها ستعتزل المنافسات والبطولات بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، والتي قالت إنها تمثل نهاية مسيرتها الاحترافية.

وسبق أن فازت كيربر (36 عاما)، المصنفة الأولى عالميا سابقا، بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، كما فازت بالميدالية الفضية الأولمبية في بطولة ريو دي جانيرو عام 2016 بعد خسارتها أمام اللاعبة البورتوريكية مونيكا بويج في نهائي البطولة. فردي سيدات.

وفي العام نفسه (2016)، فازت كيربر بلقبي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة قبل أن تضيف لقب ويمبلدون إلى خزانة ألقابها بعد ذلك بعامين.

وقالت كيربر عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “مرة أخرى قبل الأولمبياد، أستطيع أن أقول حقًا إنني لن أنسى أبدًا دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس لأنها ستكون البطولة الأخيرة التي أشارك فيها كلاعبة تنس محترفة”.

“على الرغم من أن هذا قد يكون القرار الصحيح، إلا أنني لن أشعر بهذه الطريقة أبدًا، وذلك لأنني أحب الرياضة من أعماق قلبي وأنا ممتن لكل الذكريات والفرص التي منحتها لي.

“الألعاب الأولمبية التي شاركت فيها حتى الآن لم تكن مجرد مسابقات، لأنها تمثل فصولاً مختلفة من حياتي كلاعب تنس: البداية، والذروة… والآن خط النهاية”.

وعادت كيربر إلى منافسات التنس في وقت سابق هذا الموسم بعد إجازة أمومة استمرت 18 شهرا.

سيتم سحب قرعة منافسات التنس في أولمبياد باريس، اليوم الخميس، فيما ستقام المباريات على الملاعب الترابية في رولان غاروس في الفترة ما بين 27 يوليو/تموز و4 أغسطس/آب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى