رياضة

رئيس الاتحاد الأرجنتيني: نواجه مواقف سخيفة منذ الوصول لفرنسا

تتواصل الضجة حول أحداث الدقائق الأخيرة من مباراة الأرجنتين والمغرب في افتتاح أولمبياد باريس، مع تعليقات غاضبة من رئيس الاتحاد الأرجنتيني، كلاوديو تابيا، الذي دعا إلى إحالة الأمر إلى تحقيق الفيفا. .

ووصف كلاوديو تابيا الطريقة التي ألغى بها الحكم السويدي جلين نيبرج هدف التعادل للأرجنتين 2-2 بعد مرور أكثر من ساعة بأنها “تتجاوز الإطار الرياضي البسيط”.

وبحسب كلاوديو تابيا، فإن الخطأ يكمن في السيناريو الذي جرت فيه الأحداث، عندما اقتحمت الجماهير أرض الملعب سبع مرات وتعرض لاعبو الأرجنتين للمقذوفات من المدرجات مع سقوط هدف التعادل، وبعد ساعة و40 دقيقة من المباراة. وفي نهاية المباراة تقرر اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد لإلغاء الهدف قبل اكتماله وإجبار اللاعبين على العودة من غرفة تبديل الملابس لمواصلة اللعب لمدة ثلاث دقائق.

وقال كلاوديو تابيا في تصريحات نشرها موقع راديو مونت كارلو الفرنسي: “من المؤسف ما مررنا به نحن الأرجنتينيين في سانت إتيان، حيث انتظرنا في غرفة تبديل الملابس لمدة ساعتين تقريبا بعد امتلاء الملعب بالمتفرجين المغاربة، وأعمال عنف ضد الفريق”. وكان على الوفد الأرجنتيني أن يرحل».

وأضاف: “إنه أمر مثير للسخرية حقًا ويتعارض مع قواعد المنافسة. بالإضافة إلى ذلك، لم يكن هناك رأي من القائمين على الفريقين الذين فهموا أنه ليس من الضروري مواصلة المباراة”.

الأرجنتين تطلب المساعدة من الفيفا

وكشف كلاوديو تابيا أنه تقدم بشكوى رسمية إلى الفيفا، قائلا: “من جانب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قدمنا بالفعل شكوى إلى اللجنة التأديبية للفيفا حتى يمكن اتخاذ إجراء ضد الحادثة ويمكن فرض عقوبة”. المفروض على الجميع أن يفرض على من تسبب فيه.”

واجه وفد المنتخب الأرجنتيني في فرنسا مضايقات كبيرة منذ وصوله لأن لاعب خط وسط الفريق الأول إنزو فرنانديز ردد أغنية غير لائقة عن أصول لاعبي كرة القدم الفرنسيين خلال احتفالات فوز الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا في فلوريدا هذا الشهر.

  • اقرأ أيضًا: نيكولا أوتاميندي: انتصار المغرب؟ يا له من خطأ تاريخي

أكد خافيير ماسكيرانو، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، تعرض الفريق للسرقة في الفندق الذي كان يقيم فيه بعد وصوله إلى سانت إتيان لخوض مباراة المغرب في افتتاح الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى