رياضة

أولمبياد باريس 2024.. جنى على تحتل المركز 63 بالمرحلة الترتيبية في القوس والسهم

حصلت جنى علي، لاعبة القوس والسهم المصرية، على المركز 63 في تصنيف السيدات في أولمبياد باريس، التي تقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس. وحصلت جانا علي على المركز 63 في جولة التصنيف برصيد 573 نقطة، وتلتقي مع نظيرتها نام سو هيون، اللاعبة الكورية الجنوبية التي احتلت المركز الثاني في جولة التصنيف، في منافسات الجولة المقبلة يوم 31 يوليو الجاري.

وسافر الوفد الرسمي المصري إلى باريس، صباح الخميس، للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المقرر إقامتها في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس. وضم الوفد الرسمي د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ود. علاء جبر رئيس الوفد المصري، وأعضاء المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية، وتيمور أبو الخير، وشريف القماطي، وحسين السمري، المديرين التنفيذيين، ود. كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، وياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، بالإضافة إلى طبيب الوفد أحمد مسعد، ود. زكريا ضو القائد الفني لفريق الغوص. وضمت قائمة اللاعبين فريق التايكوندو والغواص محمد فاروق والرباعين محمد إحسان وأحمد سمير ونعمة سعيد، والرماة ريماس خليل وعمر هشام، فيما وصلت بقية وفود المنتخب المصري على دفعات في الأيام الأخيرة.

ويشارك المنتخب المصري في الألعاب الأولمبية بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخه، بواقع 148 لاعبا أساسيا (ذكور وإناث) و16 لاعبا احتياطيا. كما تعد بعثة الفراعنة هي الأكبر مشاركة عربيا وإفريقيا بإجمالي 164 لاعبا في 22 رياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى