رياضة

النصيري: أشكر مورينيو.. ولا أخشى دجيكو

أعرب يوسف النصيري، المهاجم المغربي، عن سعادته بانضمامه إلى فنربخشه التركي في أغلى صفقة في تاريخ الدوري التركي لكرة القدم، وثقة مدربه جوزيه مورينيو.

وأكد مهاجم إشبيلية السابق أنه لا يخشى اللعب خارج إسبانيا للمرة الأولى أو التنافس مع مواطنه البوسني إدين دزيكو.

ووقع النصيري، الهداف السابق لإشبيلية (27 عاما)، الخميس، عقدا مدته خمس سنوات مع فنربخشة مقابل نحو 25 مليون يورو.

وقدم فنربخشه، الذي لم يفز بلقب الدوري منذ عشر سنوات، لاعبه الجديد لوسائل الإعلام وشدد النصيري مرارا وتكرارا على أنه يسعى للحصول على الألقاب تحت قيادة مورينيو.

“أشكر مورينيو على الثقة”.

وقال النصيري، الذي سجل 73 هدفا في 196 مباراة مع إشبيلية وفاز معه بلقب الدوري الأوروبي: «أنا سعيد بوجودي في هذا النادي الرائع الذي أعرفه منذ فترة طويلة. أشكر الرئيس والمدرب الذي منحني الثقة بالنفس وعائلتي التي دعمت وقبلت هذا الانتقال”.

وأضاف: “آمل أن تسير الأمور على ما يرام. سأبذل قصارى جهدي في الملعب وأتطلع للفوز بالألقاب وإسعاد الجماهير».

وعن اهتمام روما الإيطالي بالتعاقد معه، أوضح: “كان هناك اهتمام من العديد من الأندية، لكن الانتقال إلى فنربخشه كان مهمًا بالنسبة لي وأشعر بالراحة هنا”. لقد تحدثت مع المدرب مورينيو قبل وصولي: “لقد اتفقنا منذ سنوات عديدة وأنا أتطلع إلى تولي المهمة”.

وتابع النصيري، الذي ساعد المغرب على تحقيق أكبر إنجاز أفريقي وعربي ببلوغ نصف نهائي مونديال 2022 بقطر: “لعبت أمام فيرباتشه هنا منذ عامين وأحببت الفريق كثيرا”. أحببت الأجواء والطريقة التي دعم بها المشجعون اللاعبين”.

أول تجربة خارج إسبانيا

ولم يظهر النصيري أي مخاوف بشأن التنافس مع مهاجمين آخرين في الدوري التركي أو اللعب خارج إسبانيا للمرة الأولى، بعد أن بدأ مسيرته الاحترافية في ملقة ثم ليجانيس قبل أن ينتقل إلى إشبيلية في 2020.

وقال: “هنا في تركيا لا أعرف أي مهاجمين. أنا أعرف نفسي فقط وأسعى للفوز ولهذا السبب أنا هنا. يتعين على اللاعبين التكيف في كل مكان. الشيء الأكثر أهمية هو الاستمرار في التركيز وتقديم كل ما لديك. “الميدان يفعل ذلك.” أريد أن أترك كل ميدان ورأسي مرفوعًا.

وتابع: “تحدثت مع لاعبين من المغرب هنا وأخبروني أن الفريق كبير ولا يحب الخسارة ويسعى دائما للحصول على الألقاب وأنا أحب ذلك”.

وتجنب النصيري توقع عدد الأهداف التي سيسجلها مع فنربخشه الذي سيشارك في تصفيات دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد، أو إجراء مقارنات مع زميله دجيكو مهاجم مانشستر سيتي وإنتر ميلان وروما السابق (38 عاما). ، ليتوظف).

وأوضح: “لو لم أشعر بالراحة، لما أتيت إلى هنا. في الفرق الكبيرة لا توجد منافسة مع زملائهم. المدرب هو من يقرر من سيلعب . لم أواجه مشكلة مع أي مهاجم في مسيرتي. ويتم مشاركة أهدافنا دائمًا بغض النظر عمن يسجل. الهدف يحتسب للفريق .

كما تعاقد فنربخشه مع الجناح الفرنسي آلان سان ماكسيمين على سبيل الإعارة من الأهلي السعودي الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى