العالم

9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء الحرب

واستعرض نادي الأسير الفلسطيني عدد الأسرى في بيان تفصيلي، مشيراً إلى أن حملات الاعتقال أسفرت عن أكثر من 9800 أسير، منهم نحو 340 امرأة، فيما “بلغت نسبة الاعتقالات بين الأطفال 100% على الأقل”. 680 طفلاً.

 

وأضاف النادي في بيانه أنه بينما تتسامح الحكومات الغربية المختلفة مع عمليات الاعتقال اليومية المستمرة منذ بداية الحرب، فإنها تتسامح أيضًا مع حالات التعذيب والإعدام التي تحدث في معسكرات الاعتقال.

 

الصحفيين المعتقلين

وذكر البيان أيضًا أنه بعد 7 أكتوبر، بلغ عدد الاعتقالات في صفوف الصحفيين 91، بينهم ست نساء. وبحسب البيان، فإن 53 صحافياً معتقلون، منهم 17 رهن الاعتقال الإداري.

 

كما تناول البيان استشهاد ما لا يقل عن 18 أسيراً في سجون الاحتلال بعد 7 أكتوبر، “تم الكشف عن هوياتهم والإعلان عنها”، بالإضافة إلى العشرات من معتقلي غزة “الذين استشهدوا في السجون والمخيمات، أي على يد الاحتلال”. للكشف عن هويتهم وظروف استشهادهم”.

 

الاسرى الشهداء

كما ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال يحتجز جثامين 16 أسيراً “استشهدوا وأعلنوا شهداء منذ بداية حرب الإبادة، وهم من بين الـ 27 شهيداً الذين يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم”.

 

وأشار النادي في بيانه إلى أن “هذه البيانات لا تشمل عدد المعتقلين من غزة، وأشار إلى أن الاحتلال اعترف باعتقال ما يقارب 4000 مواطن غزة، أطلق سراح المئات منهم”، بالإضافة إلى اعتقال المئات من عمال غزة. في الضفة الغربية.

إعدام 5 أسرى في غزة

وتحدث مدير عام دائرة العلاقات الدولية في نادي الأسير الفلسطيني رائد عامر، مطلع الشهر الجاري، لـ”الميادين” حول جرائم القتل والقتل التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين، ومن بينها إعدام 5 أسرى من غزة بعد إطلاق سراحهم. عند وصولهم.

 

وأكد عامر أن “الأسرى يمرون بأصعب فترة في تاريخ الحركة الأسيرة ويتعرضون للجوع والتعذيب بشكل يومي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى