العالم

كيف علق رواد مواقع التواصل على تصفيق الكونغرس لنتنياهو ؟

قدمت قنوات التواصل الاجتماعي حول العالم تصفيقا حارا وطويلا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأميركي أمس.

وجاء هذا الاستقبال الكبير والتصفيق الحار خلال كلمة ألقاها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام مجلسي الكونغرس الأميركي، قال فيها: “في المستقبل القريب، ستحتاج إسرائيل إلى سيطرة أمنية كاملة على قطاع غزة”.

منزوعة السلاح وخالية من التطرف

وطالب نتنياهو بأن تكون غزة “منزوعة السلاح وخالية من التطرف بعد الحرب” وأن تكون المنطقة تحت الإدارة الفلسطينية.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الاستقبال الكبير والتصفيق الحار والطويل الذي حظي به نتنياهو في الكونغرس الأميركي، ونشروا مقاطع فيديو تظهر الدمار الكبير في غزة وقارنوا الوضع بين ما يحدث على الأرض وخطاب نتنياهو.

المشرعون الأمريكيون يشيدون بنتنياهو

وأشار أحد التعليقات إلى أن تصفيق المشرعين الأمريكيين لنتنياهو يصل إلى حد الهستيريا، وهو أمر لا تراه عندما يلقي رئيس أمريكي خطابه أمام الكونجرس ويكشف أن الحزبين الحاكمين يمكن أن يختلفا في كل شيء باستثناء تقديس إسرائيل والتطوع. الخضوع للوبي الصهيوني.

بينما وصف آخرون في فيديو على منصة “إكس” تصفيق نتنياهو الحار بأنه تصفيق حار للإبادة الجماعية.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمتظاهرين مؤيدين للفلسطينيين وهم يحرقون دمية لرأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقرب من مقر الكونجرس الأمريكي للتعبير عن معارضتهم لزيارته للولايات المتحدة وإدانة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأثار خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ردود فعل واسعة النطاق، حتى داخل إسرائيل، حيث وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بـ “الفاحش”.

وشدد لابيد على أنه “من العار” أن يتحدث نتنياهو لمدة ساعة كاملة دون أن يقول إنه سيكون هناك “صفقة لإعادة الرهائن” في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى