ترفيه

مهرجان العلمين .. باقة من الأغاني التراثية والوطنية في حفل الأنفوشي للموسيقى

وسط أجواء مبهرة وإقبال كبير من الزوار، أقيم اليوم الأربعاء، حفل فني بالمسرح الروماني بمنطقة التراث الثقافي بالعلمين الجديدة، لاختتام فعاليات الأسبوع الثاني من عروض الهيئة العامة لقصور الثقافة بمهرجان العلمين في دورته الثانية ضمن برنامج وزارة الثقافة والذي يقدم تحت رعاية د. أحمد فؤاد حنو وزير الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصيف نائب رئيس الهيئة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

أحيت الحفل فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية تحت إدارة المايسترو هيثم مدحت بسيوني. وفي الجزء الأول من الحفل قدمت مجموعة مميزة من الأغاني التراثية والوطنية بحضور د. اجتمع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي، للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو للشركة المتحدة، ود. كريم همام مستشار وزير التعليم العالي، وأحمد درويش وكيل وزارة الثقافة بالمنطقة الغربية، وفي المركز الثقافي بالدلتا بحضور وتفاعل عدد كبير من شباب الجامعة أيضًا كجمهور وزوار مدينة العلمين الجديدة.

 

وفي الجزء الثاني من الحفل أمتعت الفرقة الجمهور بمجموعة من الأغاني التراثية منها أما بروة وعلى شط بحر الهوى وألف ليلة وليلة وسلامات وميدلي في حب الإسكندرية بمناسبة عيد المحافظة. اليوم الوطني.

كما قدمت فرقتا الأنفوشي والشرقية للفنون الشعبية عروضهما على المسار السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، وسط تفاعل وإعجاب كبير من الجمهور. وتقام العروض تحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية بتوجيه من الفنان تامر عبد المنعم من خلال أقسام الموسيقى والفنون الشعبية والمهرجانات التابعة لها، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي.

وتتجدد فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبوع المقبل في المهرجان من الأحد وحتى نهاية يوليو بعروض متنوعة للفن الشعبي والموسيقى العربية.

يعد مهرجان العلمين هو الأكبر في الشرق الأوسط وسيتم تقديم أنشطة جديدة هذا العام في المدينة التاريخية والمنطقة الترفيهية، تتراوح بين الأنشطة المخصصة للأطفال ومعارض التراث الثقافي والحرف التقليدية والمسابقات الموسيقية وغيرها من العروض الشعبية، ما يجعلها وجهة سياحية رئيسية لآلاف الزوار من مصر ومختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى