تقنية

مايكروسوفت تضيف ملخصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى نتائج بحث Bing

يشتعل السباق لجلب المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي للبحث، وتكشف مايكروسوفت النقاب عن أدوات إضافية لمحرك البحث Bing. اليوم، بدأت الشركة بمعاينة بحث Bing التوليدي، حيث تكون النتيجة العليا لاستعلام المستخدم هي الإجابة الأصلية التي تم تجميعها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

أظهر منشور مدونة حول البحث التوليدي لـ Bing بعض الأمثلة على النتائج. بالإضافة إلى شرح النظرة العامة، توفر Microsoft روابط للمصادر الرئيسية التي استخدمت نماذج اللغة الكبيرة ونماذج اللغة الصغيرة لإنتاج إجاباتها. سيكون هناك أيضًا قسم للمعلومات ذات الصلة. على سبيل المثال، في نموذج الاستعلام “كم من الوقت تعيش الأفيال”، يتبع الملخص الرئيسي مقاطع فيديو تحتوي على معلومات حول العوامل التي تؤثر على طول عمر الأفيال. بعد النتائج التي تم إنشاؤها، سيتم عرض القائمة المعتادة لنتائج البحث.

إذا كنت فضوليًا وترغب في تجربة البحث التوليدي على الفور، فقد لا يحالفك الحظ. هذا ليس خيارًا اختياريًا لمستخدمي Bing بعد، ولا ينطبق حاليًا إلا على “نسبة صغيرة من طلبات المستخدمين”. وقالت مايكروسوفت: “نحن نطرح هذا ببطء وسنأخذ وقتنا في جمع التعليقات والاختبار والتعلم والعمل على خلق تجربة رائعة قبل أن نجعلها متاحة على نطاق أوسع”.

قدمت Google أداة مماثلة تسمى AI Overview في وقت سابق من هذا العام لإشراك المستخدمين الذين قد ينتقلون مباشرة إلى برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي للحصول على إجابات لأسئلتهم. لقد كانت بداية AI Overview صعبة وصعبة، لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى جودة أداء نظير Microsoft بالمقارنة. في حين أكدت مايكروسوفت في منشور المدونة أنها طورت بحثًا مثمرًا دون نية تدمير أعمال ناشري الويب، إلا أنه يجب التأكيد مرة أخرى على أن هذا النوع من أدوات الذكاء الاصطناعي ليس بديلاً للأخبار الفعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى