تقنية

AMD تأخر إصدار شريحة Ryzen 9000 لمعالجة مشكلات الجودة

في الشهر الماضي، قدمت AMD معالجاتها المكتبية من سلسلة Ryzen 9000 Zen 5، بما في ذلك 9950 ذات 16 نواة، والتي أطلقت عليها “أقوى معالج سطح مكتب استهلاكي في العالم”. كان من المقرر إطلاق هذه الرقائق في 31 يوليو، لكن AMD SVP Jack Huynh أعلن على X أنه سيتم تأجيلها لمدة تصل إلى أسبوعين “بسبب وفرة من الحذر”.

وجدت الشركة أن وحدات الإنتاج الأولى لم تلبي توقعات الجودة ولذلك تخطط لاستبدالها بوحدات جديدة. كتب Huynh: “سيتم الآن طرح Ryzen 7 9700X وRyzen 5 9600X للبيع في الثامن من أغسطس، وسيتم طرح Ryzen 9 9950X وRyzen 9 9900X للبيع في 15 أغسطس”.

نحن نقدر الحماس تجاه معالجات سلسلة Ryzen 9000. أثناء الفحص النهائي، اكتشفنا أن وحدات الإنتاج الأولى التي تم تسليمها إلى شركاء المبيعات لدينا لم تلبي توقعاتنا الكاملة للجودة. من باب الحذر الشديد والحفاظ على أعلى مستويات الجودة.

وقال متحدث باسم شركة Tom’s Hardware إنه لا توجد مشكلة في تصميم معالج Ryzen 9000 وأن مواصفات المعالجات لن تتغير. وقالت الشركة إن مشكلة اختبار المنتج أدت إلى “دخول عدد صغير من المنتجات إلى السوق والتي لا تلبي معايير الجودة لدينا”.

قد يكون مشترو الرقائق متوترين بشأن مثل هذه المشكلات في الوقت الحالي. بدأت التقارير عن مشكلات عدم الاستقرار مع وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب من الجيل الثالث عشر من Intel في أواخر عام 2022 واستمرت مع طرز الجيل الرابع عشر. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة إنتل أنها عثرت أخيرًا على السبب ووعدت بتقديم حل في وقت ما من شهر أغسطس. ومع ذلك، لن ينجح هذا مع الرقائق البالية بالفعل، حيث سيتعين استبدالها بالكامل بواسطة شركة Intel.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى