العالم

الخارجية الروسية: الغرب يعيق روسيا من تسليم الأغذية والأسمدة إلى الدول المحتاجة

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين إن الدول الغربية تحاول منع روسيا من توريد غذائها وأسمدةها إلى الدول المحتاجة بسبب عقوباتها وسياساتها الحمائية.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية تاس، قال بانكين في الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين للتحالف العالمي ضد الجوع والفقر في ريو دي جانيرو: “إن الأرقام المتعلقة بالجوع وسوء التغذية التي أبلغت عنها منظمات الأمم المتحدة صادمة وصادمة، خاصة بالنسبة لنحو 50 مليون شخص”. إنهم على حافة المجاعة في منطقة الساحل وغزة وأفغانستان واليمن وسوريا، ولا يزال الوضع أسوأ في غزة، حيث يعاني جميع السكان تقريبًا من سوء التغذية.

“يجب أن نلاحظ أنه على هذه الخلفية، يواصل الغرب حملته التضليلية ويشدد نفوذه على إمدادات الغذاء والأسمدة من روسيا إلى البلدان النامية المحتاجة، بينما يحاول في الوقت نفسه إخفاء الأسباب الحقيقية للاتجاهات السلبية، وتحديدا عجزه المالي”. وأضاف بانكين: “الخطأ الاقتصادي والطاقة”.

وتحاول روسيا التمسك بمعاهدتها في مواجهة التعنت الغربي

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي: “إن العقوبات الغربية المتفشية والحمائية والتدخل في سلاسل التوريد لا تؤدي إلا إلى زيادة تشوهات السوق وتقلب الأسعار”، مضيفًا أن روسيا تواصل الوفاء بالتزاماتها التعاقدية لتصدير المواد الغذائية والأسمدة بمسؤولية وإخلاص وإخلاص، والطاقة. وغيرها من المنتجات الحيوية.

وأضاف نائب الوزير الروسي: “إن العقبات غير القانونية التي يفرضها الغرب على الاقتصاديين الروس، بما في ذلك القيود التجارية، ومنع السفن الروسية من الرسو في الموانئ الأوروبية، وحظر التأمين والمعاملات المالية، تعرقل الأمن الغذائي العالمي وتبطئ التقدم نحو التنمية المستدامة”. “.

وقال القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق إن روسيا تتصرف كجهة مانحة مسؤولة وموثوقة لأنها تتبرع بعشرات الآلاف من الأطنان من الأسمدة الروسية (التي تم الاستيلاء عليها في الموانئ الأوروبية) والحبوب للعديد من الدول الأفريقية، بما في ذلك بوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى، ضمن مبادرة رئاسية جمهورية وإريتريا ومالي والصومال وزيمبابوي. “نحن نبحث بنشاط عن طرق بديلة لتوفير الغذاء الروسي للدول الأكثر فقرا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى