الخليج

ترمب يتفوق على نائبة بايدن بفارق ضئيل

أظهر استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز مؤخرًا بالتعاون مع كلية سيينا أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب يتفوق على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بنسبة 1٪ فقط. واعتبرت الصحيفة أن هذه النتيجة مؤقتة ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنها نهائية للحملة الانتخابية، مؤكدة أن هذه النتائج يمكن أن تتغير في أي وقت.

لكن نتائج استطلاع آخر عبر الإنترنت أجرته شركة إبسوس أظهرت أن أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون أن ترامب غير مؤهل لقيادة البلاد. وعندما سُئلوا عما إذا كان ترامب يتمتع بصحة عقلية وقادر على التعامل مع القضايا المعقدة، أجاب 47% من المشاركين بنعم. وعندما سُئل نفس السؤال عن هاريس (59 عامًا)، أجاب 52% من المشاركين بـ “نعم”.

وبحسب حملة ترامب فإنه يرفض حاليا تحديد جدول زمني لمناظرة هاريس لأنها لم تحصل بعد على ترشيح الحزب الديمقراطي رسميا.

ورد ترامب على تصريحات هاريس التي أعلنت فيها استعدادها لإجراء مناظرة معه قريبا. وتنتظر هاريس المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي، المقرر عقده الشهر المقبل، للموافقة رسميا على ترشيحها نيابة عن الحزب.

من جانبها، كشفت شبكة “إن بي سي” أن الرئيس السابق باراك أوباما يعتزم دعم ترشيح الحزب الديمقراطي لهاريس كمرشحة للرئاسة. ونقلت عن مصادر مطلعة قولها: إن أوباما أعرب عن دعمه لهاريس في محادثات خاصة وهو على اتصال بها أيضًا.

وفي الوقت نفسه، أطلقت هاريس حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، بفيديو قصير سألها فيه أحدهم: “سيدة نائبة الرئيس، لماذا قمت بالتسجيل في تيك توك؟”، فأجابت: “سمعت أنني كثيرا ما أظهر على تيك توك”. موقع (لك) في التطبيق فقررت أن أظهر بنفسي”.

والجدير بالذكر أن صفحة “من أجلك” على تيك توك تعرض ترشيحات الفيديو بناءً على تفضيلات كل شخص، وألمحت هاريس إلى الارتفاع الأخير في شعبيتها. خلال أول ساعتين لها على التطبيق، اجتذبت هاريس أكثر من 400 ألف متابع و508 آلاف إعجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى