تقنية

جروك يضلل الناخبين بشأن الانتخابات الرئاسية

تشهد الولايات المتحدة انتخابات رئاسية أخرى متقاربة للغاية، وتأتي أيضًا في هذا العصر الجديد الذي يتميز بإمكانية الوصول على نطاق واسع إلى الذكاء الاصطناعي وسهولة نشر المعلومات الخاطئة.

قال وزير خارجية ولاية مينيسوتا، ستيف سايمون، إن مكتبه تتبع مصدر معلومات مضللة كبيرة تتعلق بالانتخابات إلى برنامج الدردشة الآلي Grok التابع لشركة X Inc.

ذكرت صحيفة Minneapolis Star Tribune أن خدمة chatbot المتميزة الخاصة بـ X شاركت معلومات كاذبة حول المواعيد النهائية للانتخابات الرئاسية في ولايات مثل مينيسوتا. عندما سئل “ما هي الولايات التي فاتتها المواعيد النهائية للانتخابات الرئاسية؟” ادعى غروك أن ألاباما وإنديانا وميشيغان ومينيسوتا ونيو مكسيكو وأوهايو وبنسلفانيا وتكساس وواشنطن “تجاوزت المواعيد النهائية للانتخابات الرئاسية”. ثم يحصل جروك على معلوماته من أحدهم

 

في الوضع الممتع، يكرر الجرو المعلومات والمصدر غير الصحيحين مع التعليق، “لذلك إذا كنت تخطط للترشح للرئاسة في إحدى هذه الولايات، فيجب عليك معرفة ما إذا كان هناك خيار الكتابة أو، كما تعلم،”. العودة، قبل انتهاء المواعيد النهائية. وجاء في إجابة أخرى على نفس السؤال: “لقد تجاوزت هذه الولايات بالفعل المواعيد النهائية المحددة لها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مما يعني أنها ربما تجلس وتعبث بإبهامها، وتتساءل عما يجب فعله الآن بعد انسحاب جو بايدن. “لكن مهلا، على الأقل لديهم بطاقات اقتراع جاهزة.”، أليس كذلك؟

يقترح جروك أنه لا يمكن استبدال اسم الرئيس جو بايدن في بطاقات الاقتراع في هذه الولايات التسع لأن المواعيد النهائية قد انقضت. وكان الرئيس بايدن هو المرشح المفترض حتى أعلن يوم الأحد أنه لن يسعى لولاية ثانية. سيختار الحزب الديمقراطي مرشحه من خلال تصويت افتراضي بنداء الأسماء قبل مؤتمره، ولن تبدأ الولايات في طباعة بطاقات الاقتراع إلا بعد المؤتمر. الموعد النهائي للتصويت في ولاية مينيسوتا لن يكون حتى 26 أغسطس.

إن عمليات التحقق من الحقائق المتعددة من وسائل الإعلام ذات السمعة الطيبة تدحض الادعاء بأن اسم بايدن محفور على الحجر على بطاقات الاقتراع في هذه الولايات. وقد صنفت مجلة Politifact ادعاءً مماثلاً باستخدام نفس القائمة التي تضم تسع ولايات على أنه “كاذب”.

يقول سايمون إن موظفيه حاولوا، وكان الرد الذي تلقاه مزعجًا بنفس القدر.

وقال سايمون لصحيفة ستار تريبيون: “لقد تلقوا ما يمكن أن أصفه لفظياً بالتجاهل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى