رياضة

السباح الهولندي كامينغا يحكي رحلة تعافيه من إدمان “نتفلكس”

فاز أرنو كامينجا بميداليتين فضيتين في سباقي 100 متر و200 متر صدر في أولمبياد طوكيو، لكن استعدادات السباح الهولندي لأولمبياد باريس لم تكن مثالية.

وشهدت مسيرة كامينجا تراجعا حادا عندما أصيب بمرض خلال كأس العالم 2022 في بودابست ثم أصيب بفيروس كورونا.

وبالإضافة إلى التعب والإرهاق، قال الهولندي إنه اضطر إلى الانسحاب من المنافسات وحصل على إجازة لمدة شهر كامل قبل أن يبني جسده ببطء لمحاولة العودة إلى المستوى المطلوب للسباحين المحترفين.

انتقل الهولندي من التدريب 35 ساعة في الأسبوع إلى أربع ساعات فقط في الأسبوع، وهو ما قال إنه يتطلب جهدًا بدنيًا وعقليًا.

لقد تعرض نظامه الغذائي للخطر لأنه يستهلك 6500 سعرة حرارية يوميًا أثناء التدريب لتزويد جسمه بالوقود بعد ساعات من السباحة في حوض السباحة.

صعوبة في تناول الطعام ومشاهدة Netflix

وقال كامينجا لرويترز “شعرت أن الأكل مهمة إضافية.” “في البداية أردت أن أتدرب أكثر لأنني أحب السباحة، لكنني كنت أعلم أن جسدي لا يستطيع تحمل ذلك حتى لمدة أربع ساعات”. لم أكن أريد أي شيء ثم كان علي أن أبدأ من جديد.

وتابع: “كان الأمر صعبًا. عليك أن تتدرب كثيرًا مرة أخرى، لكن عليك أيضًا أن تحاول أن تجعل جسمك يستعيد سرعته مرة أخرى وأن يعتاد على كمية الطعام التي تتناولها.

دخل كامينجا في دوامة هبوطية خلال تلك الأشهر الصعبة، إذ كان يقضي أيامه في “النوم كثيرًا” ومشاهدة عروض Netflix – وهي عادات غير صحية لأي رياضي يريد الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية.

وتابع: “بدا كل شيء ضبابيًا”. وأضاف الشاب البالغ من العمر 28 عامًا: “شعرت أن تلك الأشهر كانت مجرد أسابيع قليلة عندما سُئلت عما فعلته عندما كنت في الرابعة من عمرك فقط، “سبحت لساعات في الأسبوع”. لأنه لا يزال لديك الكثير من الوقت؟ أقول: “لا أتذكر حتى ما فعلته لأنني كنت متعبًا للغاية ولم أشعر أنني بخير”.

وتابع: “لقد كنت أحاول العودة منذ ذلك الحين. لقد كان طريقًا طويلًا وصعبًا ولكني مازلت أستمتع بكل ثانية منه… أنا في مكان سعيد الآن. أنا سعيد.” أريد التسابق مرة أخرى وإظهار ما يمكنني فعله.

وتبدأ منافسات السباحة يوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى