العالم

حزب الله: قصفنا موقع الرمثا في تلال كفرشوبا المحتلة بالصواريخ وحققنا إصابة مباشرة

أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء، قصفه الصاروخي موقع الرمثا في تلال كفر شوبا المحتلة، مؤكدا أنه تمكن من إصابة الموقع إصابة مباشرة.

 

وقال الحزب في بيان رسمي: “قصفت وحداتنا الصاروخية صباح اليوم موقع الرمثا في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة وتمكنا من تسجيل إصابة مباشرة”.

 

وأضاف البيان أن هذا الاعتداء يأتي في إطار الرد على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على الأراضي اللبنانية. وجدد حزب الله التزامه بالدفاع عن لبنان وسيادته ضد أي تهديدات.

 

بريطانيا تسحب استئنافها ضد قرار محكمة العدل الدولية باعتقال نتنياهو

قررت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، التراجع عن اقتراح الحكومة السابقة برئاسة ريشي سوناك برفض مذكرة الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

بريطانيا تسحب استئنافها ضد قرار اعتقال نتنياهو

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إنه قرر عدم اتباع اقتراح الحكومة السابقة بالاعتراض على مذكرة الاعتقال الصادرة بحق نتنياهو، مؤكدا أن المحكمة ستتخذ القرار.

 

في غضون ذلك، أكدت مديرة منظمة هيومن رايتس ووتش في المملكة المتحدة، ياسمين أحمد، أن الحكومة البريطانية الجديدة يجب أن تسحب شكوى ريشي سوناك إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تزعم ارتكاب إسرائيل جرائم حرب في غزة.

 

وشددت على أنه من المهم ألا تستمر بريطانيا في التشكيك في حق المحكمة الجنائية الدولية في طلب إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت.

 

يجتمع دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة 2024، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة.

 

توقعات بمحادثة ترامب مع نتنياهو

 

ومن المتوقع أن يدعو دونالد ترامب نتنياهو إلى إنهاء الحرب في غزة، خاصة وأن ترامب ذكر هذه القضية في العديد من خطاباته مؤخرا.

 

دعا مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى إنهاء سريع للحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة حماس وإعادة الأسرى قبل يوم من لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وأضاف ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، أمس الخميس، أنه يتعين على إسرائيل تحسين “علاقاتها العامة”.

وانتقد ترامب من احتجوا على خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي، ودعا إلى معاقبة كل من يدنس العلم الأمريكي بالسجن لمدة عام.

 

وبعد إلقاء خطاب أمام الكونغرس الأميركي دفاعاً عن الحرب في غزة، من المقرر أن يلتقي نتنياهو بالرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته آنذاك كامالا هاريس في واشنطن اليوم، في لقاءين من غير المتوقع أن يتبادل فيهما وجهات النظر نفسها. رد الفعل كما هو الحال في الكونغرس.

 

وسيحاول بايدن ممارسة المزيد من الضغوط على نتنياهو على أمل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب المدمرة المستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى