العالم

حماس: سلوك أمن السلطة الفلسطينية في ملاحقة المقاومين واعتقالهم وصل إلى أخطر مراحله

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، أن سلوك الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في اضطهاد واعتقال المقاومين الفلسطينيين، وصل إلى أخطر مراحله، حيث تشكل هذه التصرفات تهديدا كبيرا للمقاومة الفلسطينية.

 

وقالت حماس في بيان رسمي: “إننا ندين بشدة اضطهاد واعتقال عناصر المقاومة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية. وقد وصلت هذه الإجراءات إلى أخطر مراحلها وتعتبر بمثابة خيانة لتضحيات ومقاومات الشعب الفلسطيني.

 

وتابع البيان: “نطالب السلطة الفلسطينية بالتوقف الفوري عن هذه الممارسات التي تضر بالمصالح الوطنية وتخدم مخططات الاحتلال الإسرائيلي. ويجب توجيه كافة الجهود نحو مواجهة العدوان الإسرائيلي وتعزيز الوحدة الوطنية.

 

قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: ملتزمون بتغيير الواقع الأمني وعندما يأتي وقت الهجوم سيكون حاسما

 

قال قائد القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن قوات الدفاع الإسرائيلية عازمة على تغيير الواقع الأمني في المنطقة، مؤكدا أن الهجوم المقبل سيكون حاسما عند اتخاذ قرار بشأن تنفيذه.

 

وقال قائد المنطقة في تصريحات أدلى بها خلال جولة تفقدية على الحدود الشمالية: “نحن ملتزمون بتغيير الواقع الأمني على الأرض ونعمل بجدية لضمان سلامة مواطنينا عندما يحين وقت الهجوم”. تكون حاسمة وتحقق أهدافها بالكامل”.

 

وأضاف القائد أن الجيش الإسرائيلي يراقب التطورات على الحدود الشمالية بعناية ويستعد للتعامل مع التهديدات المحتملة. وشدد على جاهزية قوات الدفاع الإسرائيلية للتصدي لأي تسلل أو محاولة لشن هجمات من قبل الجماعات المسلحة.

 

مصدر يؤكد استهداف مرتزقة أجانب بغارة روسية شمال أوكرانيا

 

وأكد منسق العمليات السرية في جنوب أوكرانيا، سيرغي ليبيديف، إصابة مرتزقة أجانب في غارة روسية في شمال أوكرانيا.

وأكد ليبيديف أن الهجوم الذي شنته القوات الروسية على قاعدة القوات الأوكرانية في مدينة نيجين أسفر عن مقتل عشرة من المرتزقة الأجانب.

وأضاف: “في الساعة 1:15 فجراً، حدثت انفجارات في مدينة نيسين نتيجة الهجوم على مقر إقامة المرتزقة”.

ووفقا له، كانت أكثر من اثنتي عشرة سيارة إسعاف في طريقها إلى مكان الحادث بعد الغارة.

كما وقع هجوم على مستودع أسلحة في كراماتورسك في دونيتسك، حيث تم تخزين الصواريخ بعيدة المدى.

رداً على الهجمات المتكررة التي تشنها قوات كييف على أهداف مدنية، تنفذ القوات الروسية بانتظام ضربات دقيقة ضد مواقع الأفراد والمعدات العسكرية والمرتزقة في أوكرانيا، وكذلك ضد البنية التحتية لمنشآت الطاقة والمراكز الصناعية والإدارية العسكرية ومراكز الاتصالات.

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أكد أكثر من مرة أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمنشآت المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى