العالم

الجيش الإسرائيلي: ملتزمون بتغيير الواقع الأمني وعندما يحين وقت الهجمة ستكون حاسمة

قال قائد القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن قوات الدفاع الإسرائيلية عازمة على تغيير الواقع الأمني في المنطقة، مؤكدا أن الهجوم المقبل سيكون حاسما عند اتخاذ قرار بشأن التنفيذ.

وقال قائد المنطقة في تصريحات أدلى بها خلال جولة تفقدية على الحدود الشمالية: “نحن ملتزمون بتغيير الواقع الأمني على الأرض ونعمل بجدية لضمان سلامة مواطنينا عندما يحين وقت الهجوم”. تكون حاسمة وتحقق أهدافها بالكامل”.

وأضاف القائد أن الجيش الإسرائيلي يراقب التطورات على الحدود الشمالية بعناية ويستعد للتعامل مع التهديدات المحتملة. وشدد على جاهزية قوات الدفاع الإسرائيلية للتصدي لأي تسلل أو محاولة لشن هجمات من قبل الجماعات المسلحة.

مصدر يؤكد استهداف مرتزقة أجانب بغارة روسية شمال أوكرانيا

 

أكد منسق العمليات السرية في جنوب أوكرانيا، سيرجي ليبيديف، أن مرتزقة أجانب أصيبوا في غارة روسية في شمال أوكرانيا.

وأكد ليبيديف أن الهجوم الذي شنته القوات الروسية على قاعدة القوات الأوكرانية في مدينة نيجين أسفر عن مقتل عشرة من المرتزقة الأجانب.

وأضاف: “في الساعة 1:15 فجراً، حدثت انفجارات في مدينة نيسين نتيجة الهجوم على مقر إقامة المرتزقة”.

ووفقا له، بعد الهجوم، توجهت أكثر من اثنتي عشرة سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، واستهدف الهجوم أيضا مستودع أسلحة في كراماتورسك في دونيتسك، حيث تم تخزين الصواريخ بعيدة المدى.

رداً على الهجمات المتكررة التي تشنها قوات كييف على أهداف مدنية، تنفذ القوات الروسية بانتظام ضربات دقيقة ضد مواقع الأفراد والمعدات العسكرية والمرتزقة في أوكرانيا، وكذلك ضد البنية التحتية لمنشآت الطاقة والمراكز الصناعية والإدارية العسكرية ومراكز الاتصالات.

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أكد أكثر من مرة أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمنشآت المدنية.

حزب الله: قصفنا صاروخياً موقع الرمثا في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة وأصابناه إصابة مباشرة.

أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء، قصفه الصاروخي موقع الرمثا في تلال كفر شوبا المحتلة، مؤكدا أنه تمكن من إصابة الموقع إصابة مباشرة.

وقال الحزب في بيان رسمي: “قصفت وحداتنا الصاروخية صباح اليوم موقع الرمثا في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة وتمكنا من تسجيل إصابة مباشرة”.

وأضاف البيان أن هذا الاعتداء يأتي في إطار الرد على الاعتداءات المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية. وجدد حزب الله التزامه بالدفاع عن لبنان وسيادته ضد أي تهديدات.

 

بريطانيا تسحب استئنافها ضد قرار محكمة العدل الدولية باعتقال نتنياهو

قررت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، التراجع عن اقتراح الحكومة السابقة برئاسة ريشي سوناك برفض مذكرة الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى