العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100 شخص

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، استمرار القصف في منطقة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص.

بيان للجيش الإسرائيلي بشأن التفجيرات الجديدة في قطاع غزة

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، الجمعة، إن “العمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ستستمر”.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي: “حتى الآن، تمكنت قوات الجيش الإسرائيلي التي تستهدف البنية التحتية والعملاء الإرهابيين في منطقة خان يونس من القضاء على ما يقرب من 100 إرهابي، بما في ذلك سبع خلايا إرهابية أطلقت قذائف هاون على قوات الجيش الإسرائيلي خلال القتال في المنطقة”.

 

وتابع الجيش الإسرائيلي: “تم قصف الخلايا الإرهابية والقضاء عليها لاحقا بواسطة طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي خلال الاشتباكات”.

 

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “في منطقة رفح (جنوب قطاع غزة)، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي وقتل إرهابيين مسلحين اثنين تأكد عملهما في المنطقة، وبعد فترة وجيزة تم التعرف على إرهابي آخر كان بحوزته السلاح”. وتم القبض على أحد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم مع إرهابي آخر في غارة جوية. بالإضافة إلى ذلك، عثرت قوات الجيش الإسرائيلي على أنفاق وأسلحة، بما في ذلك قاذفات صواريخ بعيدة المدى ومتفجرات، في منطقة تل السلطان (في رفح).

 

وذكر الجيش الإسرائيلي أن “سلاح الجو الإسرائيلي هاجم نحو 45 هدفا إرهابيا، بما في ذلك خلايا إرهابية وأنفاق ومنشآت عسكرية وطوقين يستخدمان لقصف مدينة بئر السبع (جنوب القدس) خلال الحرب”.

 

يشار إلى أن تصريحات نائب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن والمرشحة الرئاسية كامالا هاريس أثارت غضب المسؤولين في إسرائيل، والتي دعت فيها إلى وقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب.

 

وأعرب مسؤول إسرائيلي عن أمله في ألا تفسر حماس تصريحات نائب الرئيس الأمريكي على أنها مؤشر على وجود خلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وبالتالي تأخير التوصل إلى اتفاق.

 

انتقد مسؤولون في إسرائيل كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة المتوقعة للحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية، بعد أن قالت إن الوقت قد حان لإنهاء حرب غزة نظرا للمعاناة الناجمة عن القتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى