العالم

الفرقاطة “الأدميرال غورشكوف” الروسية ترسو في ميناء جزائري

وصلت الفرقاطة المتعددة الأغراض “الأميرال غورشكوف” التابعة للأسطول الشمالي الروسي إلى ميناء وهران الجزائري في زيارة عمل تستغرق عدة أيام.

وقالت الخدمة الصحفية للأسطول الشمالي في بيان: “اليوم (الجمعة) توجهت مجموعة من سفن الأسطول الشمالي بقيادة الفرقاطة “أميرال أسطول الاتحاد السوفيتي جورشكوف” إلى المنطقة البحرية النائية خلال عملية رحلة عمل بزيارة عمل إلى ميناء وهران.

ووصل “الأدميرال غورشكوف” إلى وهران برفقة ناقلة الإمداد المتوسطة “أكاديمي باشين”.

وقال البيان إنه خلال أيام الزيارة، يعتزم أفراد طاقم الفرقاطة وسفينة الدعم المشاركة في الأنشطة البروتوكولية، وبعد عبور المحيط الأطلسي، الاستراحة على الشاطئ والتعرف على المعالم السياحية المحلية وزيارة “أحمد زبانة”. . قم بزيارة المتحف الوطني واستضافة مباراة كرة قدم ودية مع بحارة البحرية الجزائرية، بالإضافة إلى تجديد إمدادات المياه العذبة والغذاء.

وبدأت الرحلة الطويلة للفرقاطة “الأدميرال جورشكوف” في 17 مايو. ومنذ ذلك الحين، قطعت سفينة الأسطول الشمالي أكثر من 13 ألف ميل بحري، وزارت ميناء هافانا في جمهورية كوبا وميناء لاجويرا الفنزويلي. الأهداف الرئيسية للرحلة هي إظهار العلم وضمان الوجود البحري الروسي في المناطق ذات الأهمية التشغيلية في المناطق البحرية النائية.

 

مسؤول إسرائيلي: التطبيع مع السعودية ممكن قبل نوفمبر

 

وبعد أن استبعدت مصادر في الكونغرس إمكانية التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية قبل الانتخابات الأميركية في تشرين الثاني/نوفمبر، قال مسؤول إسرائيلي إن التوصل إلى اتفاق لا يزال ممكنا.

 

وأوضح المسؤول أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقش الأمر مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض ليلة أمس الخميس، مؤكدا أن التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية “لا يزال ممكنا”.

 

وقال المسؤول الإسرائيلي، مستشهداً بالجهود المبذولة للحد من نفوذ إيران في المنطقة: “إذا كان السعر مقبولاً بالنسبة لنا، ويمكن أن تتطور الأمور حتى قبل أن تكون الانتخابات ذات مصلحة مشتركة”.

 

وكانت مصادر رفيعة المستوى في الكونغرس قد قالت لتايمز أوف إسرائيل في وقت سابق إنه لا توجد فرصة للتوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات حيث نفد الوقت أمام الكونغرس للموافقة على الحزمة الأمنية التي تسعى إليها الرياض مع واشنطن كجزء من المبادرة الأوسع لإدارة بايدن.

 

ولم تستبعد المصادر تماماً التوصل إلى اتفاق بين الانتخابات وتنصيب الرئيس المقبل، لكنها أكدت أن ذلك لا يزال مستبعداً إلى حد كبير.

 

حماس: سلوك الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في ملاحقة واعتقال المقاومين وصل إلى أخطر مراحله

 

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، أن سلوك الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في اضطهاد واعتقال المقاومين الفلسطينيين، وصل إلى أخطر مراحله، حيث تشكل هذه التصرفات تهديدا كبيرا للمقاومة الفلسطينية.

 

وقالت حماس في بيان رسمي: “إننا ندين بشدة اضطهاد واعتقال عناصر المقاومة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية. وقد وصلت هذه الإجراءات إلى أخطر مراحلها وتعتبر بمثابة خيانة لتضحيات ومقاومات الشعب الفلسطيني.

 

وتابع البيان: “نطالب السلطة الفلسطينية بالتوقف الفوري عن هذه الممارسات التي تضر بالمصالح الوطنية وتخدم مخططات الاحتلال الإسرائيلي. ويجب توجيه كافة الجهود نحو مواجهة العدوان الإسرائيلي وتعزيز الوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى