العالم

هيئة البث الإسرائيلية: الدفاعات الجوية اعترضت صاروخًا أُطلق من شمال غزة

وذكرت إذاعة إسرائيل أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعترضت صاروخا أطلق من شمال قطاع غزة باتجاه منطقة التغطية، كما أكدت سقوط صاروخين آخرين في منطقة مفتوحة دون التسبب بإصابات أو أضرار.

وقالت الوكالة في تقريرها إن صفارات الإنذار دوت في المنطقة، مما دفع السكان إلى البحث عن مأوى آمن. وتم تفعيل نظام القبة الحديدية الذي تمكن من اعتراض أحد الصواريخ.

 

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “نجحت الدفاعات الجوية في اعتراض أحد الصاروخين، فيما سقط الصاروخان الآخران في مناطق مفتوحة دون التسبب في أضرار مادية أو خسائر بشرية”.

 

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: نطالب بوقف إطلاق النار ووصول المساعدات وإطلاق سراح الرهائن

 

دعا جيمي ماكغولدريك، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمدنيين المحاصرين. كما دعا إلى إطلاق سراح الرهائن فورا.

 

وقال ماكغولدريك في بيان صحفي صدر اليوم: “ندعو جميع الأطراف إلى وقف إطلاق النار فوراً لضمان حماية المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية الحيوية. إن الوضع الإنساني في غزة يتدهور بسرعة وهناك حاجة ملحة لتوفير الغذاء والماء والدواء والمأوى للمتضررين.

 

وأضاف ماكغولدريك: “يجب أن تكون قوافل المساعدات قادرة على دخول غزة دون عوائق ويجب احترام القانون الإنساني الدولي. كما نطالب بالإفراج الفوري عن الرهائن وضمان سلامتهم”.

 

وشدد منسق الأمم المتحدة على أن الأمم المتحدة تعمل جاهدة على تقديم المساعدات الإنسانية في ظل الظروف الصعبة، وشدد على أهمية التعاون الدولي لضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

 

نائب المفوض العام للأونروا: تعرضت قوافل المساعدات والإغاثة التابعة للأمم المتحدة لهجوم أثناء محاولتها الدخول إلى شمال قطاع غزة.

 

كشفت ناتالي بوكلي، نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أنه خلال التصعيد الأخير، تم قصف ثلثي مرافق ومنشآت الوكالة في قطاع غزة. وأكد بوكلي أنه تم استهداف قوافل المساعدات والمساعدات التابعة لوكالات الأمم المتحدة أثناء محاولتها دخول شمال قطاع غزة.

 

وقال بوكلي في مؤتمر صحفي عقده اليوم: “إننا نواجه وضعا كارثيا في قطاع غزة، حيث تعرض ثلثا منشآت الأونروا، بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والمكاتب، لأضرار جسيمة نتيجة القصف المستمر. وأضافت: “تم استهداف قوافل مكتب المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة أثناء محاولتها إيصال المساعدات إلى السكان في شمال قطاع غزة، مما يزيد من تعقيد جهود الإغاثة”.

 

وأشار بوكلي إلى أن الأونروا تعمل على تقييم الأضرار وتقديم الدعم اللازم للمتضررين، مشددا على الحاجة الملحة لتوفير التمويل والدعم الدولي لإعادة بناء البنية التحتية المتضررة وضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية للسكان.

 

وطالب نائب المفوض العام المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد وحماية المدنيين والمرافق الإنسانية، مؤكدا أنه على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها، فإن الأونروا ستواصل بذل جهود قوية لتوفير الحماية والمساعدة لضمان اللاجئين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى