رياضة

أعمار الرياضيين في أولمبياد باريس.. الأصغر 11 عاماً والأكبر 69

تثبت الألعاب الأولمبية أن العمر مجرد رقم، وستشهد نسخة باريس 2024، التي سيقام حفل افتتاحها اليوم الجمعة، أشخاصاً تتراوح أعمارهم بين 11 و69 عاماً يشاركون بلقب “رياضي أولمبي”.

ثلاثة من أصغر المشاركين هم من المتزلجين، بينما يتنافس الثلاثي الأكبر سنًا في رياضات الفروسية.

فيما يلي قائمة بأصغر وأكبر المشاركين في أولمبياد باريس.

تشينغ هاو هاو/ الصين (11 سنة)

ولد تشينغ في وقت قريب من دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وهو الآن أصغر رياضي يمثل الصين في الألعاب الأولمبية على الإطلاق.

حصلت تشينغ على لوح تزلج بمناسبة عيد ميلادها السابع، وبعد أربع سنوات فقط تمكنت من تحويل هوايتها إلى مشروع بطلة أولمبية.

فارايا سوكاسيم/تايلاند (12 سنة)

سيشارك Variraya في رفع العلم التايلاندي في حفل افتتاح الأولمبياد ويحلم بصنع التاريخ كواحد من أصغر الحاصلين على ميداليات في الظهور الثاني للتزلج في الأولمبياد.

 

هيلي سيرفيو/فنلندا (13 عامًا)

وباعتبارها أصغر رياضية فنلندية تشارك أيضًا في الألعاب الأولمبية، فقد ظلت تمارس رياضة التزلج مع عائلتها في أستراليا خلال فترة العزل العام بسبب وباء كورونا.

 

بيوس شفايتزر/سويسرا (61 عامًا)

وحصل شفايتزر على الميدالية البرونزية الأولمبية في أول مشاركة له في مسابقة القفز الجماعي للفروسية في بكين عام 2008 وكان عمره حينها 45 عاما.

 

رولف جوران بينجتسون/السويد (62 عامًا)

وفاز بنجتسون بميداليتين برونزيتين في منافسات الفرق والفردي في أولمبياد 2004 و2008، ورفع علم السويد في حفل افتتاح أولمبياد 2012 وكان من بين البدلاء عندما فازت السويد بذهبية الفرق في طوكيو قبل ثلاث سنوات.

 

* خوان أنطونيو خيمينيز كوبو/إسبانيا (65 عاماً)

فاز أكبر رياضي في باريس بالميدالية البرونزية في الترويض في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2004 في أثينا، وكانت مشاركته الأولى قبل 24 عامًا.

 

* ماري هانا/أستراليا (69 عاما)

وستكون هانا بديلا في منافسات الترويض وإذا شاركت ستكون أكبر رياضية على الإطلاق تنافس في ألعاب باريس في ظهورها السابع في مسيرتها الأولمبية، لكنها لم تفوز بميدالية من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى