اخبار مصر

محافظ شمال سيناء يستقبل سفينة المساعدات الإماراتية في العريش ( فيديو )

اللواء د. خالد مجور محافظ شمال سيناء، يرافقه سعادة راشد المنصوري أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسلطان الكعبي المتحدث الرسمي لشؤون الإغاثة لعملية “الفارس الشهم 3″، ود. وكان في استقبال أحمد مبارك المدير الطبي للمستشفى الإماراتي العائم بالعريش سفينة الإغاثة الإماراتية خلال وصولها إلى ميناء العريش البحري بحضور اللواء محمد شريف مدير الميناء.

وأكد المحافظ أن محافظة شمال سيناء تتلقى مساعدات إنسانية وغذائية وإمدادات لقطاع غزة عبر ثلاثة محاور: برية وجوية وبحرية، حيث تلقت المحافظة مئات الآلاف من الأطنان من المساعدات خلال الفترة الماضية.

وثمن المحافظ دور دولة الإمارات في دعم الأشقاء الفلسطينيين بمختلف المواد الإغاثية وعلاج جرحى الفلسطينيين من خلال المستشفى الميداني في قطاع غزة والمستشفى العائم في ميناء العريش.

بدوره أكد سعادة راشد المنصوري الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن السفينة الإماراتية غادرت ميناء الفجيرة منذ أسبوعين وهي الرابعة التي تصل ميناء العريش وعلى متنها 5340 راكباً وأطناناً من المواد الإنسانية وصول السفينة، ضمن عملية جالانت نايت 3، لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في هذا القطاع.

وأضاف المنصوري أن السفينة كانت تحمل 4750 طناً من المواد الغذائية و590 طناً من المواد الإيوائية، حسبما أفادت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لتأمينها. حمولة السفينة. تم ذلك من خلال 313 شاحنة أفرغت حمولتها على السفينة.

من جانبه قال سلطان الكعبي المتحدث الرسمي لشؤون الإغاثة لعملية جالانت نايت 3، إن السفينة تأتي ضمن عملية دعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة. دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأضاف الكعبي أن الإمارات اتخذت العديد من المبادرات ضمن العملية منها إنشاء مستشفيين ميدانيين الأول في قطاع غزة والثاني مستشفى عائم في مدينة العريش وإنشاء 5 آلي كما تم الإعلان عن المخابز عن 8 مخابز قائمة في غزة، بالإضافة إلى إنشاء 6 محطات تحلية تضخ مليون و200 ألف جالون يوميا إلى قطاع غزة، يستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة.

وأشار الكعبي إلى أن قيادة العمليات المشتركة أطلقت مؤخرا عملية طيور الخير لإسقاط المساعدات الإنسانية في المناطق النائية شمال قطاع غزة والتي يتعذر وصول المساعدات إليها. وبلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها حوالي 3800 طن من مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

من جانبه أكد اللواء محمد شريف مدير ميناء العريش البحري أن الميناء استقبل منذ بداية أحداث غزة 20 سفينة مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية تحمل نحو 34505 أطنان من المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية. .

من ناحية أخرى، زار المحافظ والوفد المرافق له الجرحى الفلسطينيين الذين يعالجون في مستشفى الإمارات العائم بميناء العريش البحري، حيث استقبل د. وأكد أحمد مبارك، المدير الطبي للمستشفى، أن 42 فلسطينيًا يعالجون هناك، وتم نقلهم إلى المستشفى برفقة 60 من أقاربهم.

وأضاف مبارك أن المستشفى العائم قدم 2800 خدمة طبية للفلسطينيين، فضلا عن إجراء آلاف العمليات الجراحية واستخدام طرفين صناعيين، بمشاركة 65 شخصا من فرق طبية مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى