اخبار مصر

أمين نقابة البيطريين: 2 مليون و208 ألف جنيه منحا علاجية لـ1144 عضو

دكتور. ورحب كريم زكي أمين عام نقابة الأطباء البيطريين بالأطباء المشاركين في الجمعية العمومية وأكد على قوة الجمعية العمومية بحضورها الكبير اليوم مما يعكس صورة إيجابية لصاحب القرار ويحقق رغبات الأطباء البيطريين في النهوض بالقطاع العام. معترفًا بمتاعب الأعضاء المرتبطة بحضور الجمعية العمومية ومعبرين عن التزامهم الكامل بمهنة الطب البيطري، ومؤكدين أن النقابة العامة هي البيت الكبير الذي يضم جميع أعضائها في كل وقت، قائلًا: في كل وقت الظروف، أؤكد أن مجلس النقابة يتحمل نفس المسؤولية تجاه أعضائه، ونستمع بعناية لكافة الآراء، مع اليقين المطلق بأن الهدف الأسمى لجميع أعضاء الجمعية العمومية هو الصالح العام للاتحاد وجميع أعضائه. ونحن جميعا نسعى جاهدين لوضع السياسات المناسبة لتحقيق هذه الأهداف.

 

إصلاح مهنة الطب البيطري

 

وأضاف خلال فعاليات الجمعية العمومية: “من هنا كانت كافة الدعوات دائماً لإصلاح مهنة الطب البيطري وتطوير قطاع الثروة الحيوانية والدواجن والمشاركة في وضع السياسات لضمان الغذاء الآمن للأطباء البيطريين”. “مواطن مصري، ومن هنا نؤكد أن النقابة العامة وجمعيتها العمومية منتشرة في كافة أنحاء البلاد. ونحن على استعداد للمشاركة في محرك التنمية الذي اعتمده فخامة رئيس الجمهورية لتحقيق رؤية مصر 2030.

 

واطلع الأمين العام على تقرير الأمانة العامة للعام 2023/2024 وأشار إلى أنه فيما يتعلق بلجنة العلاج فقد تم زيادة عدد الإدخالات للأمراض المؤهلة في القائمة إلى 70 بدلا من 17 فقط وهي قواعد جديدة ويمكن تطبيق الأسس وإدارة آليات صرف إعانات العلاج حتى تصل إلى مستحقيها. ويهدف ذلك إلى زيادة عدد العلاوات العلاجية للأطباء البيطريين، إذ بلغ عدد المستفيدين من هذا التغيير حوالي 1144 مستفيداً، أما اللجنة الاجتماعية فقد تم تغيير ومضاعفة قيم العلاوات الاجتماعية وضم علاوة الولادة اللجنة. واستفاد 540 طبيباً بيطرياً من هذا التغيير.

 

وأوضح الأمين العام أن المنح التي صرفتها النقابة العامة للوفيات بلغت 216 ألف جنيه، وهناك 1043 طبيبًا بيطريًا مسجلين في سجلات المتخصصين، والذين تم دعمهم أيضًا بمبالغ 905 آلاف جنيه، و760 ألف جنيه في عام 2024، بلغ عددهم 971 المنشآت البيطرية على السجلات المسجلة، والمنح الخاصة التي يصرفها مجلس النقابة العامة تبلغ 214 ألف جنيه. وبالنسبة للرحلات والمصايف تم تنظيم 9 رحلات شارك فيها 730 طبيبا ومرافقا، كما تم حجز الوحدات الصيفية المملوكة للنقابة لعدد 350 طبيبا بيطريا وأسرهم.

وأضاف زكي: تم الحصول على شهادة الأيزو (الإصدارات 9001 – 21001) في النقابة العامة والمركز العلمي، كما تم الانتهاء من وتأثيث وحدات رويال جاردنز التابعة للنقابة العامة وستستخدم كسكن للأطباء المقيمين في الخارج والأطباء المقيمين في الخارج. تم الانتهاء من استكمال الدور الأخير من وحدات مارينا إليجانس وهو 9 وحدات. وتجري الاستعدادات الآن لإنشاء المنشأة لخدمة الأطباء البيطريين خلال الموسم الصيفي المقبل، وتم الاستحواذ على منطقة السويس كذخر للنقابة العامة، وجاري تجهيزها لخدمة الأطباء البيطريين. ويشمل ذلك المراكز العلمية لزيادة كفاءة الأطباء البيطريين في جميع التخصصات وتلبية احتياجات سوق العمل.

 

وأكد أنه فيما يتعلق بالرقابة البيطرية على المزارع، فقد تم تفعيل القرار الوزاري رقم 220 لسنة 2020 بنشره في الجريدة الرسمية في سبتمبر 2020، كما قامت النقابة العامة بتحرير العقود وتم بيع إجمالي 9500 عقد منذ عام 2020. توفير الوظائف الشاغرة للأطباء البيطريين، حيث يتم تحديد الحد الأدنى لأجور الطبيب خلال العام. وينطبق ذلك على الأرشفة الإلكترونية لجميع ملفات الأعضاء وجميع المؤسسات البيطرية. وبالنسبة للمركز العلمي بالأزبكية، فقد تم تنظيم 22 دورة تدريبية شارك فيها 421 طبيباً بيطرياً. بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء اشتراك سنوي في خدمة Zoom للتوسع في خدمة التدريب العلمي وتم توزيعه على أعضاء الجمعية العمومية.

 

للفترة من مارس إلى يوليو 2024، أكد الأمين العام أنه تم دفع 423.250.000 جنيه مصري إلى لجنة العلاج مقابل 206 سجلات بيطرية وإلى اللجنة الاجتماعية تم دفع 325.875.000 جنيه مصري مقابل 152 سجلًا بيطريًا، مع دفع 87.000 جنيه مصري إلى 24 طبيبًا بيطريًا. ، تم دفع مبلغ 24.000 جنية مصري من المنح بقيمة 1.391.649 جنية مصري تم دفعها من قبل الاتحاد العام، وتم دفع منح بقيمة 1.391.649 جنية مصري من قبل اتحاد نقابات المهن الطبية، وتم دفع منح بقيمة 1.391 جنية مصري من قبل اتحاد نقابات المهن الطبية وبلغت مشورة النقابة العامة 35 ألف جنيه مصري.

 

وأضاف الأمين العام أنه فيما يتعلق بالمؤسسات البيطرية فيتم تسجيل 230 مؤسسة بيطرية في سجلات الاتحاد، وفيما يتعلق بقائمة المتخصصين فيتم تسجيل 150 طبيباً بيطرياً في سجلات المتخصصين، وفيما يتعلق بالسفر والمصايف التابعة للاتحاد تم حجز الوحدات الصيفية لعدد 154 طبيب بيطري وأسرهم، وفيما يتعلق بلجنة تكنولوجيا المعلومات، جاري الاعتماد النهائي للمشروع لجميع إدارات النقابة. أما بالنسبة لوحدات رويال جاردنز فقد تم الانتهاء من وتأثيث الوحدات الخاصة بالنقابة العامة ويتم استخدامها كسكن للأطباء الأجانب. وبالنسبة لملف الأرشيف الإلكتروني، فقد تم أرشفة 2025 ملفًا (تسجيل – تخصصي – عيادات – علاج)، كما تم تنظيم 4 دورات تدريبية للمركز العلمي، كما شارك 130 طبيبًا بيطريًا لزيادة الاستفادة من العملية التدريبية. تم منح 169 ترخيصاً لأعضاء الجمعية العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى